تفاصيل القبض على مستشار وزير التموين و8 آخرين بتهم فساد

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل ضبط شبكة فساد بوزارة التموين، مشيرا إلى أن الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد في كل مكان في مصر.

أضاف "موسى" خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن هناك خللًا في ملف السكر ومن قبله الأرز ومن قبله الزيت، ومن قبله جميع السلع، منوها إلى أن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين.

نرشح لك: النيابة العامة تعلن تأثر خدماتها الرقمية بسبب توقف الإنترنت

أكد موسى، على أن هيئة الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بوزارة التموين تضم 8 أشخاص على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، موضحا أن التحقيق يتم الآن في نيابة أمن الدولة العليا، مكملا: "مستشار الوزير خرج من الوزارة متكلبش، وهو موجود في الوزارة من 2015، وتم ترقيته من كام شهر".

أستكمل: "مستشار وزير التموين، مسئول عن ملف الأكل والشرب وتم القبض عليه، من قبل هيئة الرقابة الإدارية"، المتهمين في شبكة فساد بوزارة التموين حصلوا وقدموا رشاوي للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين".

لفت إلى أن الرقابة الإدارية صادرت 900 طن سكر ضُبطت في أحد مصانع التعبئة، في حين أمرت النيابة العامة بطرح 590 طن سكر و54 طن من الزيت و18 طن من الأرز بالسعر الرسمي للمواطنين بعد ضبطهم.