أسامة كمال: جنون إسرائيل خد العالم لانهيار سريع

علق الإعلامي أسامة كمال على الفارق بين معاملة الأسرى والمحتجزين من قِبل الجانب الإسرائيلي وأسرى كتائب القسام، مشيرا إلى الاختلاف بين حسن معاملة "القسام" للأسرى وسوء معاملة الإسرائيلين للأسرى الفلسطينيين.

قال "كمال" خلال حلقة مساء أمس السبت من برنامج "مساء dmc" المذاع عبر شاشة "dmc"، إن المحتجزين الإسرائليين يودعون كتائب القسام بإبتسامة، بينما الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال يتم دفعهم وهم عاريا تماما رغم الأجواء الباردة الحالية، وإلقائهم بالعربات، مشيرا أنهم كانوا أيضا يوجهون كلام خارج للأسرى الفلسطينيين.

أوضح: "اللي إحنا شايفينه هي الجماعة اللي بيقوله عنها إرهابية، وهؤلاء هم الذين يسمون أنفسهم جيش نظامي من حقه أن يدافع عن شعبه".

تابع أن هناك إسرائيليون يدعون أن الأسرى الإسرائيليين أصيبوا بمتلازمة "ستوكهولم"، التي تتحدث عن حب المخطوف لمن أسره، موضحا أن هذا غير صحيح وإنما ذلك يرجع إلى المعاملة الطيبة للأسرى التي أوصانا بها ديننا.

أشار: "سيشهد التاريخ إن زي ما رصاصة انطلقت فأشعلت الحرب العالمية الأولى وجنون واحد أشعل الحرب العالمية الثانية.. جنون بعض المجانيين والمهاويس بإسرائيل بدعم من ناس سلبية؛ خدت العالم إلى انهيار سريع.. أرجوا أن يفيق العالم إحنا في مهزلة إنسانية".


نرشح لك: معتز عزايزة عن معاناة أهل غزة: نحن شعب يُقتل