لميس الحديدي: مشاركتك في الانتخابات تعبر عن مطالب المرحلة المقبلة

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن عجلة الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس للمصريين لمدة ست سنوات بدأت بانتخابات المصريين في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

تابعت "الحديدي" عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة "ON"، المؤشرات تقول إن بعض القنصليات والسفارات في عدد من البلدان العربية شهدت إقبالًا ملحوظاً لكن تبقى الأرقام الرسمية تعلن بعد غلق التصويت بعد بدء عمليات الفرز الذي سيبدأ مباشرة باختلاف توقيتات الدول بعد غلق الصناديق.

نرشح لك: خيري رمضان: الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأكثر نزاهة في السنوات الماضية

لفتت إلى أن الكتلة الناخبة في الانتخابات الرئاسية تبلغ 67 مليون مصري لهم حق الاقتراع في الداخل والخارج ومن المشاهدات الأولى يتضح أن الجاليات المصرية في السعودية والإمارات والكويت كما هو المعتاد أكبر نسبة لعدد الجاليات في هذه الدول في كل الانتخابات السابقة.

واصلت: "نحن خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر يترشح فيها أربعة مرشحين، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لفترة ثالثة وأخيرة لمدة ست سنوات وفقًا لنص الدستور وفريد زهران وعبد السند يمامة وحازم عمر".

أتمت: "كل هذه الأرقام من المصوتين في الخارج هي أرقام متواضعة نسبة لأعداد المصريين في الخارج ونتمنى من الجميع المشاركة الأحد إما عاوز تغير وذلك عبر الصندوق ولك كامل الحق، أو أنك تريد تشارك ليكون لك صوت ومطالب تعبر عنها عبر الصندوق حيث لا تعبر فقط عن الدعم لكنها معبرة أيضًا عن مطالب الناس وتعكس متطلبات المرحلة القادمة حيث تعني أن مشاركتك في الانتخابات تعبر عن مطالب الناس في المرحلة المقبلة، وبالنسبة لأي رئيس أن هذه الكتلة تثق بك ولكن لها مطالب.