مصطفى حسني: عمل المرأة جهاد في سبيل الله

أجاب الداعية الإسلامي على سؤال إحدى المتابعات والتي تقول فيه: "هل الست الموظفة بيكون لها أجر عند ربنا على تعبها ده؟".

قال "حسني" عبر فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، إن رسول الله صل الله عليه وسلم كان يعلمنا إن المرأة إذا انفقت على بيتها؛ كان لها أجران، لأن إنفاقها على بيتها ليس فرض أو واجب، وإنما تقوم به من باب التفضل.

نرشح لك: "التعليم": تجهيز 8563 مدرسة وتخصيصها كلجان خلال الانتخابات الرئاسية

أوضح أن الأجران التي تجازى بهم المرأة العاملة هما: أجر صلة الرحم وإكرامها لأسرتها بالمال، وأجر الإنفاق في سبيل الله.

تابع:" الزمن اللي إحنا فيه ده الرجالة والستات شقيانين جدا والسعي على طلب الرزق في الزمن ده مش زي زمان، اللي كان نصحى الصبح نشتغل من الفجر لحد الظهر وننام قيلولة ونشتغل ساعتين أوثلاثة قبل غروب الشمس ونريح والأكل على قد النهار".

أضاف أن الزمن الذي نعيش به حاليا أصبح أكثر صعوبة ومتطلبات ويحتاج إلى الإدخار ومصاريف مدارس وأقساط، وغيرهم العديد والعديد، ولذلك المرأة التي تخرج للعمل لا تعفى من تربية الأبناء، موضحا: "حتى لو شارك الراجل في التربية وبيبقى سيد الرجالة بس عادة الست بتفضل شايلة التربية لأن الراجل بيشتغل 3/4 اليوم".

أكد: "وبالتالي بتبقى أم وامرأة عاملة ودي حاجة كبيرة وجهاد في سبيل الله؛ فلعله جهاد العصر فتبعثي مع المجاهدين في سبيل الله ومن تعيش في سبيل الله إن ماتت حتى ولو على فراشها؛ تموت في سبيل الله.. ويارب تبعثي مع الشهداء".

@mustafahosnyofficial_ أجر الست الموظفة #من_أسئلتكم #لايف_السبت #مصطفى_حسني #MustafaHosny #مصطفى_حسنى #مصطفي_حسني #mustafa_hosny #mostafahosny #mostafa_hosny #moustafahosny #moustafa_hosny ♬ original sound - Mustafa Hosny مصطفى حسني