محمود التهامي: الإنشاد ليس فنًا ترفيهيًا.. ونحتاجه في هذه الأيام

تحدث المنشد الديني محمود التهامي، عن أهمية الإنشاد الديني عصرنا الحالي، وأنه أصبح احتياجًا للأشخاص في ظل الظروف الاقتصادية والحالة المزاجية والوقت العصيب الذين يمرون به.

قال "التهامي" خلال لقائه في برنامج "It's Show Time" المُذاع عبر شاشة "cbc"، إن الإنشاد الديني ليس فنًا ترفيهيًا بل فن تعبدي، ويحتاج إليه الناس في هذا الوقت العصيب وكثرة طغيان المادة، فالأشخاص يحتاج إلى الروحانيات والهروب إلى أرواحهم بسبب الحالة الاقتصادية والمزاجية، فهو فن سامي ويجب الاهتمام به.

أردف أن ظروفه الصحية لا تساعده على السفر في كثير من الأوقات، ولكنه مع ذلك يُلبي جميع الدعوات للسفر والإنشاد، وأنه في 2019 كان لديه إصابة في ساقه وخضع لعملية جراحية، والرغم من هذا سافر إلى منتدى التصوف العالمي وكانت رحلة شاقة، ولكن تقدم ببحثًا مهمًا فيه.

أضاف أن الإنشاد الديني يحتاج إلى كل الدعم من الدولة والأفراد والمثقفين، فللمنشدين دورًا في نشر الوعي الروحي والتصدي للأفكار المتشددة، مُشيرًا إلى أنه يستعد لأكثر من مشروع فني في الفترة القادمة.

تابه أنه يعمل الآن على ألبوم اسمه "آنين 2 - آنين العاشق"، مع الموزع أحمد شعتوت وعددًا من المؤلفين والموزعين الأخرين، وأنه يستعد للتصفيات النهائية في مسابقة "منشد الإمارات" في إمارة الشارقة، علاوةً على استعداه للمشاركة في حفل بمهرجان أبو ظبي الـ 21، ومهرجان التنوير في دولة الإمارات أيضًا.


نرشح لك: تفاصيل ضوابط الحج السياحي في 2024