خالد فهد: صُناع الأفلام في السعودية مُهتمين بالإنتاجات المختلفة

تحدث المخرج السعودي خالد فهد، عن التحديات التي تُقابل صُناع الأفلام في السعودية، وأن التصديق في إنتاج نوعيات جديدة ومختلفة من أهم خطوات بناء هذه المرحلة.

قال "فهد" خلال لقائه مع سوليوود، على هامش فعاليات مؤتمر النقد السينمائي المُقام حاليًا في الرياض، إن أهم وأصعب مرحلة الآن في صناعة الأفلام هى الإيمان بأن الصناعة السعودية قادرة على إنتاج أعمال ذات نوعيات مختلفة، لافتًا إلى اعتقاده بأن أول من قرر صناعة وتقديم فيلم رعب، من المؤكد أنه واجه هذا التحدي والتفكير.

تابع أن هذا أيضًا ما ستواجهه صناعة أفلام الخيال العلمي في الفترة القادمة، هى وكل الأنواع التي لم تُقدمها السعودية من قبل، مُضيفًا أن من أكبر التحديات التي تواجههم أيضًا هى كيفية نقل صناعة الأفلام وصانعيها بعددهم الكبير هذا إلى منطقة غير مُهيأة للصناعة، ولكنها مُستعدة للسياحة واستقبال الضيوف بشكلٍ سنوي.

نرشح لك: موقف محمد على رزق من دخول مجال الغناء

أردف أن وجود أشخاص مؤمنين بهذه الصناعة ومُستعدين لخوض التجربة مهما كانت تحتوي على مغامرة، من أهم الأشياء التي تُعطي الفرد أملًا في أن صُناع الأفلام في السعودية يمتلكون الاهتمام لاكتشاف حالات جديدة من الإنتاجات.

الجدير بالذكر، يُعقد مؤتمر النقد السينمائي في مدينة الرياض الآن، وتستمر فعالياته حتى يوم 14 نوڤمبر الجاري، وذلك تحت عنوان "ما وراء الإطار"، ويتم فيه التركيز على الدور الحيوي الذي يُقدمه النقد السينمائي في بيئات الوسائط الإعلامية التي تزداد تعقيدًا كل يوم.