بـ 70 مليون دولار.. نتفليكس تفتتح المسرح المصري في هوليوود

 يستعد المسرح المصري في هوليوود لاستقبال الجمهور مرة أخرى، حيث من المقرر إعادة افتتاحه هذا الأسبوع بعد قيام نتفليكس بتجديده بقيمة 70 مليون دولار، وذلك لاستخدامه كمكان للعروض الأولى للأفلام والفعاليات الفنية. 

 ووفقًا للجارديان، سيستضيف المسرح التاريخي، الذي يعود تاريخه لأكثر من مائة عام، أفلامًا كلاسيكية، بالإضافة لعروض من نتفليكس التي اشترت المبنى في عام 2020.

وفي تصريح صحفي، قال تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي لـ نتفليكس إن استعادة المسرح المصري كانت بمثابة مسؤولية لإظهار مدى الانتماء للتاريخ، مؤكدًا على أنه من المهم رد الجميل لصناعة الفن التي قدمت لهم الكثير، وفقًا لتعبيره، واصفًا المسرح بأنه أحد "معابد رواية القصص" في أمريكا.

نرشح لك: عمرو منير دهب يكتب: العمر الافتراضي للحقيقة.. الفصل الحادي والثلاثون من كتاب "كل شيء إلا الحقيقة"

وبحسب التقرير، فإن الافتتاح الأول للمسرح بعد قيام نتفليكس بترميمه بقيمة 70 مليون دولار يأتي في الوقت الذي عانت فيه هوليوود من إضراب شامل عن العمل بسبب الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن ظهور منصات البث المباشر مثل نتفليكس. 

وهو ما يُعتبر مفارقة مثيرة للجدل من نتفليكس، التي كانت سببًا رئيسيًا في التحول الجذري في صناعة الفن من خلال جذب الجمهور من صالات السينما إلى مشاهدة الأفلام في المنزل، وبين احتفالها اليوم بمشاهدة الأفلام بشكل جماعي على شاشة كبيرة من خلال المسرح المصري. 

يُشار إلى أن المسرح المصري هو عبارة عن تحفة معمارية مزخرفة ذات موضوعات مصرية، لديه الكثير من المعجبين والزوار حول العالم، وقد أشاد به المخرج المكسيكي غييرمو ديل تورو في الفيلم الوثائقي لـ نتفليكس، واصفًا إياه بأنه "طريق كبير إلى واقع مختلف".