باسم سمرة: أحلم بتحرير فلسطين

تحدث الفنان باسم سمرة عن موقفه تجاه ما يحدث في غزة من اعتداءات للشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن ما زال هناك العديد من الفرص لتقديم أعمال فنية تتناول القضية الفلسطينية.

قال "سمرة" خلال مداخلة هاتفية مع إنجي علي في حلقة اليوم الخميس من برنامج “أسرار النجوم”، المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”، إنه ما زال هناك العديد من الأعمال التي من الممكن أن تتناول القضية الفلسطينية، خاصة في ظل الأحداث التي تتوالى بشكل مستمر.

أضاف: “كان ليا الشرف بالمشاركة في فيلم (باب الشمس)، الذي يحكي التاريخ منذ عام 1948 حتى اتفاقية أوسلو”، واصفا إياه بأنه فيلم أكثر من رائع، مؤكدا أنه يستنكر عدم إذاعته حاليا خاصة في ظل الأحداث الجارية، موضحا أنه كان من المفترض عرضه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تم إلغاؤه بسبب الأحداث في غزة، مضيفا أن هذا الفيلم شارك في العديد من المهرجانات الدولية وحصد عدد كبير من الجوائز.

نرشح لك: غدا.. "جوهرة مصرية" يستعرض الفرق بين النسيان الطبيعي والمرضي

وعن رأيه في دور الفن في ظل هذه الأحداث، قال: "كل واحد له توجهه وحر في فكره، أنا لما بلاقي وقفات تضامنية مع فلسطين بروح، وبتضامن بوقفتي أو بالتبرعات أو بالكلمة.. ده الدور اللي مخول لنا نعمله”، مضيفا أن يتمنى أن يقدم الواقع الذي يحدث من خلال أعمال درامية وسينمائية حتى دون الحصول على مقابل مادي.

أشار: “الفن والسياسة مرتبطين.. لأن الفن بيحاكي الواقع والحياة، والفنان هو فرد من المجتمع بيحس بالمشاكل اللي بتحصل وبيعاني ويكتئب"، موضحا أنه يرغب في تقديم عمل فني عن صمود الرجل الفلسطيني.

أكد: "أنا عندي أمل أن كل ما الظلم والدم بيزيد، ربنا هيبقى معانا وهناخد حقنا وهننتصر.. بالإيمان والعزيمة والقوة، إحنا عندنا شباب متحمس فكافة الدول العربية، وكل واحد ممكن يضحي نفسه ويجاهد في سبيل الله وفي سبيل القضية الفلسطينية، وده سلاح مهم، هما بيخافوا منه"، مشيرا إلى أنه يحلم بتحرير فلسطين وحصول شعبها على أرضهم.