"نور في عالم البحور".. مسرحية جديدة للزناتي على مسرح متروبول

يفتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "نور في عالم البحور"، في السابعة مساء اليوم الخميس على مسرح متروبول.

العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال بقيادة المخرج عادل الكومي، وهو ضمن خطة العروض المسرحية للبيت الفني للمسرح، التي أعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مطلع يناير الماضي تحت شعار "2023 عام جديد ومسرح جديد" بالمسرح القومي بالعتبة.

"نور في عالم البحور"، من تأليف وأشعار محمد زناتي، إخراج شادي الدالي، وموسيقى وألحان هاني شنودة، وديكور عمرو أشرف، وملابس مروة عودة، واستعراضات مناضل عنتر، وماسكات حنا حبشي، وأعمال نحت مصطفى فكري.

ويعد هذا العمل أول تعاون يجمع بين الموسيقار الكبير هاني شنودة والكاتب والشاعر محمد زناتي، وثاني لقاء بين الدالي وزناتي بعد عرض السندباد، الذي قدم على مسرح البالون.

العرض المسرحي تدور أحداثه في عالم البحار من خلال رحلة شيقة بين "نور" الإنسان و"حور" ابنة ملك البحور وجميع الكائنات البحرية بمساعدة مارد يظهر لـ نور، لإنقاذ عالم البحار من التلوث الذي يتسبب فيه الإنسان.

ويشارك في بطولة العرض الفنان محمد عادل، وألحان المهدي، وسيد جبر، وراندا إبراهيم، ومحمد سعداوي، وأحمد أوسكار، وخالد سعداوي، ومحمد عبد الفتاح، وأحمد حلمي.

نرشح لك: موعد طرح فيلم "بلوموندو" في مصر والسعودية ودول الخليج