التموين: التعاقد على 100 ألف طن سكر لتعزيز المخزون ‏الاستراتيجي

‏ تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخراً، وكشف التقرير الوارد إلى سيادته حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض ووصول النصف الثاني من الشهر الجاري.

أكد الدكتور علي المصيلحي أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتي طبقا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

نرشح لك: الحكومة تنفي دخول مصر في أزمة غذائية نتيجة الأحداث بالمنطقة

أشار ‏إلى أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي حتى إبريل 2024، منوهاً أن شهري يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

كما صرح المتحدث الرسمي معاون الوزير، أحمد كمال، أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر / يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم، مشيرا إلى أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.