شاهد.. الرئيس يتفقد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، اصطفاف إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى بالسويس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى شاهد فيلما تسجيليا من إعداد إدارة الشئون المعنوية بعنوان "طريق النصر"، الذي استعرض بطولات وتضحيات الجيش الثالث الميداني ومشاركته فى الدفاع عن قناة السويس، ودوره العظيم في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، وعرض الفيلم شهادات من قيادات الجيش الثالث الميدانى خلال حرب أكتوبر، فى إطار البطولات العديدة التى قدمها خلال نصر أكتوبر.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التحية والتقدير والشكر للقوات المسلحة على جهودها في وقت الحرب والسلم، وبمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد.

تابع الرئيس خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس: "نحن موجودون في تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة وهو ضمن الاحتفال بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر، وكانت هناك أنشطة متعددة في ذكرى أكتوبر ولكن للظروف الراهنة تم تقليلها إلى أقل ما يمكن مراعاة للظروف في المنطقة".

أردف: "أكتوبر بالنسبة لنا عبور من حالة يأس إلى أمل ومن إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى نصر، وبالتالي في كل عام نتذكر الجهد والتضحية التي قدمتها مصر والقوات المسلحة، واليوم بعد 50 عامًا من الضروري أن نستخلص الدروس والعبر ونستمر في ذلك".

أشار الرئيس إلى أن حفظ الأمن القومي دور رئيسي وأصيل للقوات المسلحة المصرية، ويتمثل في تأمين الحدود، وتأمين الأمن القومي، وتأمين مصالح مصر.

لفت إلى أنّ مصر عبر تاريخها القديم والحديث لم تتجاوز حدودها أبدا، وكان هدفها الوحيد الحفاظ على أرضها وترابها.

استكمل القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنّ الجيش المصري بكل قوته وكفاءته لا يهدف إلا إلى حماية البلاد وأمنها القومي دون تجاوز، متابعا: "في ظل الظروف الراهنة في المنطقة، يجب استخدام القوة والقدرة بعقل ورشد وحكمة دون طغيان أو أوهام".


نرشح لك: الرئيس: الجيش المصري لا يهدف إلا إلى حماية البلاد