من كتاب صدر قبل 100 عام ..تارا عماد تنشر خريطة نادرة لفلسطين

علقت الفنانة تارا عماد على أحداث فلسطين، وادعاءات دولة الاحتلال حول امتلاكهم للأراضي الفلسطينية، وقالت إن اسم فلسطين كان على خريطة العالم قديمًا، وكانت وستظل هكذا دائمًا.

نشرت "عماد" خلال خاصية "الستوي" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، صورة لجزء من خريطة العالم، من كتاب "The Historians' History of the World"، والذي كتب اسم دولة فلسطين على أراضيها، وعلقت عليها: "كانت فلسطين على الخريطة، كانت وستظل هكذا".



يُذكر أن، كتاب تاريخ المؤرخين في العالم The Historians'" History of the World"، هو موسوعة مكونة من 25 مجلدًا عن تاريخ العالم، تم نشره باللغة الإنجليزية عام 1902 - 1907، وقام بتجميعه الكاتب والطبيب "هنري سميث ويليامز"، والذي له العديد من الكتب حول الطب والعلوم والتاريخ.

جاء ذلك بعدما حذفت دولة الاحتلال اسم دولة فلسطين من على الخريطة، واستبدلتها بـ "إسرائيل"، خاصةً بعد الأحداث الجارية في فلسطين والحرب التي شنها جيش الاحتلال على أهالي غزة بعد أحداث طوفان الأقصى.

قام جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية، باستهداف المدنيين وقصف العديد من المستشفيات والكنائس والمدارس، وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء وكبار السن.