مسعف طبي: السيدات المحتجزات مطمئنات لوصولهن إلى مصر

قال مصطفى عبد الفتاح، موفد قناة القاهرة الإخبارية في رفح، إن الجهود المصرية نجحت في تحرير سيدتين مدنيتين محتجزتين في قطاع غزة منذ بدء الأزمة، ووصلا إلى معبر رفح.

أضاف خلال إفادة على الهواء من معبر رفح، أن الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تعبير عن المسارات المختلفة التي تسلكها مصر، سواء السياسي أو الدبلوماسي أو الوساطات لحل المشكلات في الشرق الأوسط وفي كل الدول المجاورة.

وأوضح أن النجاح المصري تكلل بوصول السيدتين إلى معبر رفح، واستقبلتهما سيارات الإسعاف المصرية، التي ظلت على الاستعداد على مدار 24 ساعة أمام المعبر منذ بدء الأزمة، وأجرت لهما الإسعافات الأولية.

وقال أحد المسعفين إن إحدى السيدتين قالت إنها سعيدة بوصولها إلى الأراضي المصرية ووصولها إلى هذه النقطة الآمنة، وهذا نجاح آخر يضاف إلى جهود الدولة المصرية.


قال الدكتور عمر نصر، المسعف الطبي من معبر رفح، إن السيدتين المحتجزتين اللتين تم الإفراج عنهما بوساطة مصرية ودخولهما إلى مصر بحالة صحية جيدة، مشيرًا إلى أن إحداهن تحدثت معنا عن حالتها الصحية لإعطائها الأدوية اللازمة لحالتها.

أضاف الدكتور عمر نصر، أمس الاثنين، خلال لقاء خاص له عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن إحدى السيدات التي معنا في سيارة الإسعاف في حالة سعادة لوصولها إلى مصر ومطمئنة عقب الإفراج عنها ودخولها إلى مصر.

إلى ذلك، قال فني خدمات طبية عاجلة منصور محمد عودة: "عندما نستلم الحالة نجري لها تقييما أولا، ونقيس نسبة الأكسجين في الدم، والحالة الصحية مستقرة وجيدة جدا".