الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار في هذه المناطق

كشفت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الفترة المقبلة مع بداية فصل الخريف.

تحدثت "غانم" في برنامج "صباح البلد" على شاشة "صدى البلد" قائلة "إحنا خلاص بدأنا فصل الخريف، وفصل الخريف معروف بتقلباته الجوية الحادة السريعة وفرص للأمطار في بعض المحافظات وبتختلف شدتها وتوقيتها من محافظة للتانية".

تابعت عن سبب وجود الأمطار من مساء أمس حتى صباح اليوم "لأن إحنا بنتأثر بوجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس مع فرص لسقوط الأمطار".

استكملت توقعات الطقس اليوم: "متوقع اليوم لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة في بعض الأماكن وخاصة شمال الصعيد ومدن القناة، خليج السويس، شمال ووسط سيناء وبعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية، تمتد الأمطار الخفيفة لمناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية".

وعن طقس غداً قالت: "غداً الأمطار كميتها هتقل وتكون خفيفة على بعض الأماكن مع استمرار انخفاض درجات الحرارة التي تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام".

أردفت "عظمى على القاهرة الكبرى 30 إلى 29 بالتالي هتكون الأجواء خريفية تماماً مائلة للحرارة فترة النهار وفترات الليل تنخفض درجة الحرارة كلما تقدمنا أكتر في فصل الخريف وشهر 10 و 11 هنلاقي برودة أكتر".

علماً بأن درجات الحرارة المتوقعة لليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30°.

السواحل الشمالية 27°.

جنوب سيناء 36°.

شمال الصعيد 32°.

جنوب الصعيد 41°.