أبرزها خوفها من الزهايمر.. 8 تصريحات لـ إلهام شاهين

حلت الفنانة إلهام شاهين ضيفة على برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي في حلقة مساء أمس السبت عبر قناة "ON".

تحدثت “شاهين” خلال اللقاء عن صعوبات مهنة التمثيل، وسر خوفها من مرض الزهايمر بشكل خاص عن باقي الأمراض، وكواليس تحضيرها لشخصية "سوسو" في "الفريدو"، وجاءت تصريحاتها كالآتي:

1-صعوبة شخصية "سوسو" في "الفريدو" تكمن في كونها مريضة الزهايمر في المراحل الأولى، وما زالت في حالة إدارك لما يطرأ عليها من تغيرات وشعورها بالنسيان، على عكس المراحل الأخيرة للمرض التي يكون فيها المريض غير واعي لحقيقة ما يحدث له: "المرحلة دي صعبة جدا".


2-أعلم أن أرائي الشخصية وشخصيتي أحيانا ما تستفز البعض، وأن هناك أناس لا يحبونني: "ده طبيعي مفيش إنسان الناس كلها بتتفق عليه".

3-رد فعل الجمهور على شخصيتي في "الفريدو" كانت أكثر من رائعة: "حتى اللي مش بيحبوني بيقولوا أنا مبحبش إلهام شاهين لكن عاشقها في المسلسل، هي مبدعة".

4-أخشى إصابتي بمرض الزهايمر: "من زمان عندي رعب إني يجيلي الزهايمر.. لأنك بتعيشي على ذكرياتك وناسك وأشيائك، فلو لو أنتي ناسية كل دول وبتاكلي وتتنفسي تبقي ميتة،".

5-أوصيت أسرتي بضرورة تنفيذ رغبتي في التبرع بأعضائي عقب وفاتي، من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

6-أصيبت أثناء تصويري لمسلسل "على نار هادئة" بوعكة صحية بسبب "انفجار الزيادة" واستمريت في التصوير حتى تفاقم الألم وانفجرت، وتم نقلي للمستشفي وأجريت عملية كبيرة.

7-الممثل بيتحامل على نفسه ومهنته صعبة للغاية، لذا أرى أن الفنان هو أكثر إنسان عرضه لمرض الزهايمر.

8-هناك العديد من الفنانين انتهت حياتهم بـ "الزهايمر" وأنا رأيتهم بنفسي، ولكن لا أحب ذكر أسمائهم.