مهرجان الجونة يتعاون مع ميدفست- مصر لـ تقديم ورشة عن الصحة النفسية للممثلين

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والمقرر إقامتها في الفترة ما بين ١٣ ل٢٠ أكتوبر عن تعاونه مع ملتقى ميدفست ـــ مصر ومؤسسيه مينا النجار ودكتور خالد علي لتقديم ورشة الصحة النفسية للممثلين مع د. نبيل القط. وقد تم فتح باب التسجيل في الورشة اليوم من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من خلال أيام القاهرة لصناعة السينما عن شراكه بين ملتقي ميدفست – مصر وسرد- مريم نعوم للإعلان عن تطوير عدد من الأفلام القصيرة

ميدفست ـــ مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج الموازي على مدار العام ويتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات و الماستر كلاس لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

وبهدف التطوير في مجال الصحة النفسية شارك ملتقى ميدفست ـــ مصر، مؤسسة الرخاوي في اقامة أول مؤتمر في مصر يجمع بين ثلاث مجالات وهي الصحة النفسية والفنون والإعلام بعنوان "المناظرة والتعليم والارتقاء" والذي أقيمت فعاليته في شهر مايو الماضي.