إلهام شاهين: فكرت في الاعتزال بعد ما عملت 100 فيلم

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ 39 والتي تحمل اسمها، موضحة أن هذا التكريم يُعتبر تتويجًا لمشوارها الفني.

قالت "شاهين" خلال الندوة المُقامة على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في أحد فنادق الإسكندرية، أنها سعيدة بإطلاق اسمها على دورة سينمائية لمهرجان سينمائي دولي، واعتبرته أكبر من أي تكريم أو جائزة حصلت عليها في حياتها، لأنه تتويجًا لمُجمل أعمالها.

تابعت أنها سعيدة بتقديم أفلام وشخصيات مهمة إنسانيًا، وأثرت في الجمهور وأفكارهم ومشاعرهم، وأن مسيرتها كبيرة وحافلة جدًا فقد قدمت 101 فيلمًا في السينما المصرية، وأن الفيلم رقم 100 كان "يوم للستات"، واحتفلت به احتفالًا خاصًا حينها لأنه كان احتفالًا بمئويتها.

أكملت أنها كانت تتمنى أن تُقدم 100 فيلمًا منذ صغرها، وكانت تراه قمة أحلامها، وعندما حققته وجدت أنها جسدت كل أنواع الشخصيات والأدوار المختلفة، فقد قدمت الشخصية المجنونة في "أيام الغضب"، والشخصية صاحبة الإعاقة الذهنية في "خالي من الكوليسترول"، وعضوة مجلس النواب في "موعد مع الرئيس"، والمنحرفة في "سوق المتعة".

أضافت أنها قدمت موضوعات هامة ومُلفتة للنظر، وظنت أنها لن تجد شيئًا جديدًا تُقدمه لذلك فكرت في الاعتزال دون الإفصاح عنه، لأنها بطبعها متمردة ولا ترغب في تكرار نفسها أو تقديم أدوار قامت بها فنانات أخريات، ولكن عندما عُرض عليها فيلم "حظر تجول" ووجدته يُناقش قضية زنا المحارم، تحمست لتقديمه لأنه دور مختلف عنها ولم تطرحه السينما المصرية من قبل.

أردفت أن سبب حماسها لمسلسل "الفريدو" هو شخصية مريضة "الزهايمر"، وأيضًا لأنه يضم 10 حلقات فقط وهى لا تتحمس للتليفزيون بسهولة بسبب تطويل ومط الأحداث، مما يُسبب مللًا للمشاهد، ولكن عندما وجدت الدور مختلفًا والحلقات قصيرة تحمست بشدة ووافقت على تقديمه من قبل قراءة السيناريو.

يُذكر أن مسلسل "الفريدو" مأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب" للدكتور مصطفى محمود، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار، إنتاج أحمد عبدالعاطي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبطولة إلهام شاهين وأحمد فهمي وندا موسى وأمير شاهين وإيمان السيد وعمر شرقى ومحسن صبري.

ويُشار إلى أن الدورة الـ 39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحمل اسم الفنانة إلهام شاهين، تحت إدارة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وبدأت فعالياته أمس الأحد، وتستمر حتى الخميس المُقبل 5 أكتوبر الجاري.