بعد قرار تكرر للمرة الثانية.. سبب تصدر توفيق عبد الحميد ترند جوجل

أعلن الفنان القدير توفيق عبد الحميد اعتزاله عن العمل الفني للمرة الثانية، بعد نحو سنة من قراره الأول بالاعتزال عقب مشاركته في مسلسل "يوتيرن" في الموسم الرمضاني 2022، موضحا أنه اتخذ هذا القرار بسبب سوء حالته الصحية.

بداية مسيرته الفنية

تخرج الفنان توفيق عبد الحميد في كلية الحقوق عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1983، وبدأ بالعمل في المسرح لفترة طويلة، وذلك قبل أن يتجه لشاشة التلفيزيون ويقدم العديد من الأعمال المميزة والخالدة.

أبرز محطاته الفنية

شارك في باقة متميزة من أشهر المسلسلات، أبرزها حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، بوابة الحلواني، الناس في كفر عسكر، أين قلبي، على نار هادئة، حضرة المتهم أبي، كناريا وشركاه وغيرهم، وقدم أيضا في السينما عدد من الأفلام، منهم؛ مافيا، أمير الظلام, حلم العمر، وغيرهم

اختفاء طويل

ثم ابتعد "عبد الحميد" عن الدراما التليفزيونية لمدة 12 عاما، بعد مشاركته في مسلسل "سي عمر وليلى أفندي"، حتى عاد مجددا للظهور على شاشات التلفيزيون في الموسم الرمضاني 2022 من خلال مسلسل "يوتيرن" مع الفنانة ريهام حجاج، وعبير صبري وكريم قاسم، وغيرهم، العمل للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

إعلان الاعتزال الأول

ولكن بعد تصويره مسلسل "يوتيرن" اتخذ قرار اعتزاله للمرة الأولى، وكتب عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أيام وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا"، مؤكدا أن اعتزاله أيضا بسب حالته الصحية، مشيرا إلى رغبته في عدم التحدث عن التفاصيل.

وهو ما فسره البعض أنه اعتزل بسب خلافات مع بطلة العمل ريهام حجاج، حتى قرر توضيح الأمر مؤكدا أن علاقته بريهام حجاج طيبة جدا وأنها بمثابة ابنته، مشيرا للمرة ثانية أن الاعتزال بسبب حالته الصحية.

العودة

لم يمكث قراره بالاعتزال طويلا حتى تراجع "عبد الحميد" عن قراره من جديد، وذلك بالإعلان عن مشاركته فى عرض مسرحى بالتعاون مع المخرج ناصر عبد المنعم.

إعلان الاعتزال الثاني

وخلال الأيام القليلة الماضية تصدر "عبد الحميد" ترند جوجل بعدما عاد للإعلان عن اعتزاله للمرة الثانية عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، موضحا: "ظروفى الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي".. فهل القرار نهائيا أم أنه سيتراجع مجددا؟؟