إطلاق اسم محمود الجندي على مسرح بالبحيرة.. وابنه يعلق

أعرب المخرج أحمد الجندي، عن سعادته بافتتاح قصر ثقافة "أبو المطامير" بالبحيرة وإطلاق اسم والده الفنان الراحل محمود الجندي على مسرح القصر حيث مسقط رأسه، مشيرا إلى أنه كان من ضمن أحلام والده وظل فترة يناشد الدولة بذلك.

أضاف "الجندي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل عبر شاشة "cbc"، أنه كان قد قام بتكوين فرقة مسرحية هناك، مكملا: "هو فضل فترة طويلة يناشد الدولة والحمد لله ده اتحقق، وللأسف ملحقش يحضر الافتتاح ولكن الشباب والأساتذة اللي تولوا الموضوع من بعده كانوا ماشين ورا الموضوع بحماس جدا".

أردف: "أنا بشكر وزيرة الثقافة، وللأسف مقدرتش أروح الافتتاح بسبب ارتباطي بحاجات تانية، ولكن هروح كمان أسبوعين على افتتاح المسرح والقاعة".


جدير بالذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كانت قد افتتحت قصر ثقافة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق أمس التاسع عشر من سبتمبر.

استهلت فعاليات الافتتاح، برفع الستار عن اللوحة التذكارية للقصر، وتفقدت وزيرة الثقافة، قاعات القصر، ويضم: "3 أدوار تحوي مسرحا مجهزا بأحدث التقنيات، يستوعب 350 مقعدا، ومنفذا لبيع الكتب، وقاعة لكبار الزائرين، وغرفة لتصنيع الديكور، وغرفا للممثلين، ومكتبة عامة، وقاعة المرأة، وقاعة الفنون الشعبية والباليه، وقاعة الفنون التشكيلية، ومكتبة الطفل، وقاعة نادي تكنولوجيا المعلومات، بخلاف 6 غرف لمبيت الفرق والمشاركين بالعروض، والمطعم، والمرسم، وقاعة الندوات، قاعة متعددة الأغراض للحرف البيئية، وأنشطة الطفل".

كما افتتحت وزيرة الثقافة معرضا للفنون التشكيلية، ومنفذا لبيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأعلنت اطلاق اسم الفنان الراحل محمود الجندي، على "مسرح قصر ثقافة أبوالمطامير"، تخليدا لذكراه وكونه كان أحد أبناء مدينة أبو المطامير الساعين لإنشاء القصر.