حقيقة طرح عملة بلاستيكية فئة 50 جنيها

تحدث الإعلامي عمرو خليل، عن حقيقة الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن عملة جديدة مصنوعة من "البوليمر" فئة 50 جنيه، موضحا أن هذه الصورة ترجع إلى عام 2016.

قال "خليل" خلال برنامجه "من مصر" المُذاع عبر شاشة "cbc"، أنه قد انتشرت صورة لعملة بلاستيكية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، لفئة 50 جنيه وتحمل صورة "توت عنخ أمون"، وأنه تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لها بكونها عملة جديدة، ولكن هذا ليس له أي أساس من الصحة.

أضاف أنه تم تتبع هذه الصورة من خلال خدمة تدقيق الحقائق على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية، وتم الإشارة إلى أنها معلومات خاطئة، ولا وجود لهذه العملة على أرض الواقع، وإنما تم رسمها على "فوتوشوب" ومن ثم طباعتها ورقيًا.

أكمل أن فريق برنامج "من مصر" قام بالبحث عن أصل هذه الصورة، ووجدها على أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وترجع إلى مسابقة طرحتها هذه الصفحة لعمل تصميمات جديدة للعملات، بتاريخ 14 ديسمبر 2016، وأنها كانت ضمن 16 تصميم آخر، ولكن قام أحد الأشخاص باختيارها عشوائيًا ليطبعها ويروج لها الآن، وأنه لا أحد يعلم السبب والغرض وراء هذا الفعل.

https://youtu.be/k6ltnwVGNtg?si=gy8JjEkdu3SUuqET