محمد مغربي: "فوي فوي فوي" أولى خطواتي السينمائية وفراج علمني كرة القدم

يشارك الفنان الشاب محمد مغربي في فيلم "فوي! فوي! فوي!" وهو فيلم دراما كوميديا سوداء تدور قصته حول فريق كرة القدم للمكفوفين، ويجسد "مغربي" شخصية "فرج" وهو كابتن فريق المكفوفين ويتمنى أن يصعد بفريقه إلى إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا.

"إعلام دوت كوم" حاور الفنان محمد مغربي، لمعرفة تفاصيل شخصية "فرج" وتحضيراته لها، والصعوبات التي واجهته أثناء التحضير والتصوير، والذي أوضح أن ترشيحه للدور جاء من خلال المخرج عمر هلال، فقد عملا معا في حملة إعلانية منذ عدة سنوات.

أشار "مغربي" إلى أن المخرج عمر هلال رشحه لهذا الدور لأنه يرى صدقه في تقديمه للشخصيات، وهذا ما يبحث عنه المخرج عمر هلال في جميع الممثلين، لذلك تحمس لتقديم هذه الشخصية، مؤكدا أن هذه تعتبر أولى خطواته السينمائية المصرية، وقد تكون العالمية بعد ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار، لافتا إلى أن "فرج"، شخص طيب ويتمنى الخير لجميع أصدقائه في الفريق.


أما عن كواليس الفيلم قال "مغربي" إن الكواليس كانت متعبة لكنها كانت ممتعة أيضا، فهذه المرة الأولى التي يقدم فيها شخصية كفيف ويعتبرها فرصة ذهبية، لأن جميع التفاصيل الذي يريد إيصالها بجميع حواسه ستصل بوضوح إلى المشاهد، موضحا أنه ليس جيد في لعب كرة القدم وليس لديه خلفية كروية لذلك بذل الفنان محمد فراج والذي يمتلك خلفية كروية جيدة مجهودا في تعليمه.


أضاف أنه تعلم العزف على الطبلة، لأن جزء من شخصية فرج التي يقدمها تعزف على الطبلة، مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى التي يعزف فيها على الطلبة، وتعلمها في 5 أو 6 أيام فقط، لافتا إلى أنه كان يريد تقديم الشخصية على أكمل وجه، ويريد أن يصل الكلام من قلبه إلى قلب الجمهور.


كما كشف "مغربي" عن تعرضه لحادث أثناء التصوير، فقد كان يمارس كرة القدم في إحدى المشاهد ويوجد على عينيه غطاء، فأصيب في أنفه إصابة بالغة ولكنه تعافى منها بعد ذلك، وتوجه "مغربي" بالشكر لجميع فريق عمل الفيلم، فتعاونهم جميعا جعله يخرج بهذا الشكل.