أسعار المستلزمات الدراسية في معارض "أهلا مدارس"

قال أحمد جابر، عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إنه يجب الأخذ في عين الاعتبار أن ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية يقارن بالعام الماضي، والذي حدث خلاله زيادات عديدة، موضحا أن أسعار الورقة ارتفت بنسبة 400%، مؤكدا أن العام الماضي كان طن الورق 10 آلاف جنيه وأصبح حاليا بـ 40 ألف جنيه وأكثر.

أضاف "جابر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في حلقة مساء أمس من برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة "ON"، أن مصر تستورد الورق من الخارج، ولديها شركتان فقط لإنتاج الورق المحلي، وهما ليسا كافيان لتلبية احتياجات السوق المصري.

أوضح أن مدخلات الإنتاح في معظم الأدوات المكتبية مستوردة، مؤكدا أن مصر نقوم بتصنيع "أقلام الرصاص" بجودة جيدة، موضحا أن الأسعار المتاحة في معارض "أهلا مدارس" أسعار "معقولة" على حد تعبيره.

أضاف: "الأستيكة كلها مستوردة، نحن حتى الآن لم ننجح في صناعة أستيكة، لأنها بتعتمد على خامات معينة، كما أن دول في جنوب شرق أسيا محتكرة الصناعة لأنها تمتلك مدخلات الإنتاج بتاعتها، وبتنتجها بشكل أرخص، ولكن بنصنع أقلام رصاص بجودة كويسة، وبنصنع مسطرة، وكمان الكراسة والكشكول وبنصدرهم".

تابع أن أيضا الألوان الخشبية تُصنع في مصر وبعض الأنواع الأخرى من الألوان يتم استيرادها.

أشار إلى أن أسعار الأدوات الكتبية ارتفعت هذا العام بنسبة 30 إلى 35%، موضحا أن معارض "أهلا مدارس" ستخفض عبء هذه الزيادات على المواطن المصري، موكدا أنه يشمل أيضا الشنط المدرسية والأحذية وغيرهما.