عفاف شعيب تكشف سبب رفضها تجسيد شقيقة رأفت الهجان في البداية

تحدثت الفنانة عفاف شعيب عن مشاركتها في مسلسل "رأفت الهجان"، بطولة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، مشيرة إلى أنه أفضل الأعمال التي ساهمت في تقديمها للشاشة العربية.

قالت "شعيب" خلال حلولها ضيفة على برنامج "بيت للكل" المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلاميتان شافكي المنيري ولانا عطيات والإعلامي خالد سكر، إنها رفضت دور شقيقة رأفت الهجان في المسلسل، عندما عرض عليها في البداية، ولكنها وافقت بعد محاولات إقناع المؤلف صالح مرسي لها.

وأشارت الفنانة إلى أن دورها في هذا المسلسل من أفضل الأعمال التي ساهمت فيها لأنه ملحمة وطنية عظيمة واصفة إياه بأنه "لم ولن يتكرر"، وأنه ترك بصمة كبيرة في نفوس المشاهدين.

وأضافت أن المخرج يحيى العلمي كان كثيرا ما يتيح للفنانين المشاركين العمل أن يبدوا وجهات نظرهم وكان يتقبلها بصدر رحب مما ساهم في إخراج هذا العمل العظيم.

وأرجعت سبب نجاح دورها إلى عدة عوامل أبرزها: (الصدق، والبساطة في الأداء) بالإضافة إلى موت شقيقها في ذلك الوقت مما أدى إلى قيامها بدور الأخت بصدق وعلى أكمل وجهه.

وصرحت أن شقيقة رأفت الهجان الحقيقة قامت بالتواصل معها لتخبرها عن حبها لأدائها شخصيتها مما أسعدها بشدة.

تابعت عفاف شعيب أن الله وضع كل مقومات النجاح في هذا المسلسل، فأداء الفنانين والإخراج، والتأليف، والموسيقى التي عزفها عمار الشريعي كانوا أعظم ما يمكن.

أما عن سبب رفضها الدول في البداية قالت إنه بسبب صغر حجمه، وقلة المشاهد خاصة أنها كانت في ذلك الوقت تقدم دور كبير وأساسي في مسلسل "الشهد والدموع"، لذا كانت ترفض أن تعود لتقديم الأدوار الأقل حجمًا.