هل سيحدث زلزال مدمر في مصر؟

تحدث د. جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تنبؤات المُنجم الهولندي بحدوث زلزال بالمغرب، مؤكدا أنها مجرد صدف تنجيمية، وأنه لا يعتبره عالما.

قال "القاضي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة مساء أمس من برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، إنه يمكن من خلال دراسات إحصائية توقع عدد من الزلازل، لأن هناك عدد كبير من الزلازل تحدث بشكل يومي على سطح الأرض.

أضاف أن حتى الآن لم يثبت أن هذا الشخص قال إن هناك زلزال سيحدث في مكان وتوقيت محدد، موضحا أنه لا يوجد اهتمام بهذه التصريحات سوى في المنطقة العربية، مؤكدا أن كافة معاهد الزلازل العالمية لا تعترف بهذا الرجل، ناصحا المواطنين بعدم الاهتمام بتصريحاته، واصفا إياها بالدجل والدعاية الإعلامية، التي يتربح منها من خلال متابعات المواطنين له.

أوضح أن هناك زلازل قوية على سطح الأرض بشكل يومي، مؤكدا أن قبل أمس كان هناك زلزال في جنوب المحيط الهادي قوته 8 ريختر، ولم يتحدث عنه أحد، مؤكدا أنه لا يوجد زلازل مدمرة في مصر، برغم من أنهم يسجلون زلازل بشكل شبه يومي، ولكن هناك استعداد وجاهزية لتقليل الكوارث ومواجهة أي مخاطر طبيعية وعلى رأسها الزلازل.