عمر خيرت: الموسيقى الإلكترونية "بلادة" من المؤلف

تحدث الموسيقار عمر خيرت عن أزمة حفلة بالتجمع الخامس، والذي أعلن انسحابه منه بسبب سوء التنظيم، واصفا ما حدث "بالهرج"، مضيفا أنه يعد الجمهور بإعادة الحفلة.

قال "خيرت" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في حلقة مساء أمس من برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر شاشة "الحدث اليوم"، إنه لأول مرة في حياته يتعرض لسوء التنظيم الذي شاهده في هذه الحفلة، مضيفا: "احتراما لجمهوري مش يمكن يتعزف فن وموسيقى والناس تسمع في هذا الهرج".

أضاف أنه قرر إحياء حفلا جديدا للجمهور الذي حجز تذاكر هذه الحفلة وحضرها، موضحا: "من حقهم إني أعمل حفلة ليهم".

أوضح: "الإلهام والفكر اللي ربنا بيبعته للفنان بيعيش.. وأنا اتجاهي موسيقى خالصة، الغناء شيء مهم ولكني مركز أن يكون في موسيقى إلى جانب الغناء".


وعند سؤاله عن رأيه في المهرجانات، قال: "لا يصح إلا الصحيح، وأن لازم يبقى في التجارب دي موجودة وأي حد حاسس أنه عايز يغني أو يقدم موسيقى من حقه يجرب، وفي الآخر اللي هيفضل الشيء المظبوط".

وعن رأيه في الموسيقى الإلكترونية، أوضح: "شايفها بلادة بالنسبة للمؤلف، استحالة الماكنة تكون أحسن من الإنسان مهما حصل من تطور، دي حاجات نتفرج عليها ونسمعها بس مش إنسانية.. فن الموسيقى وجدان وحس.. بيحاولوا يقولوا اكتشفنا شيء، ولكن فن الموسيقى شيء عالي جدا وراقي وإنساني مينفعش بالمكن".


في سياق آخر، كان قد أعلن الموسيقار عمر خيرت عن انسحابه من حفله بفندق كمبنسكي بالتجمع الخامس والذي كان مقرر إقامته أمس الثلاثاء، موضحا الأسباب.

أوضح “خيرت” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “يعلن الموسيقار عمر خيرت عن انسحابه من الحفل الذي كان مزمع إقامته في فندق كمبنسكي نظرا لسوء تنظيم الحفل من قبل الشركة المنظمة وعدم احترامها له ولجمهوره”.

تابع: “ذلك ويعتذر الموسيقار لجمهوره عن ما حدث ويعتبر ذلك غير لائق بالجمهور أو به والفرقة الموسيقية”.