تفاصيل تطوير منطقة أهرامات الجيزة

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن رئيس الوزراء أثنى على أداء الأثريين ووضعهم المعروضات داخل المتحف المصري الكبير، وذلك عقب جولته التفقدية للمتحف المصري الكبير.

أضاف "وزيري" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، مساء السبت، عبر قناة "صدى البلد"، أنه سيتم استخدام أتوبيسات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح منطقة الأهرامات، كما أن الجدران سيعرض عليها تاريخ الأهرامات وصور الملوك الثلاثة للأهرامات.

أشار إلى أن جميع الزائرين الأجانب من خلال شركات السياحة القادمين بـ"أتوبيسات" خاصة سيتم ركنها في باركينج، ثم يبدأ السياح رحلاتهم وفقا للبرنامج الموضوع لهم.

تابع: "مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة شامل، سيقدم كافة الخدمات للسائحين، وتوفير دورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، لضمان سهولة نقل الزائرين".

أوضح مصطفى وزيري، أنه لن يتم الاستغناء عن الخيالة وسيتواجدون في منطقة التريض بالأهرامات، مشيرًا إلى أن الممشى السياحي عبارة عن "كوبري" بين الأهرامات والمتحف الكبير.

أردف أنه يتم تحديث مشروع الصوت والضوء لكي يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، كما أن تطوير منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير سيكون نقلة حضارية عالمية في السياحة.

لفت إلى أن جميع قطع توت عنخ آمون ستكون جاهزة بالكامل، وسيتم نقل جميع قطع توت عنخ آمون قبل افتتاح المتحف الكبير بـ10 أيام، لافتًا إلى أنه تم نقل 57 ألف قطعة أثرية حتى الآن.