الباز : هجوم مصطفى قمر على طارق الشناوي يستوجب المحاكمة والاعتذار

علّق الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على الخلاف المحتدم بين الناقد الفني طارق الشناوي، والفنان مصطفى قمر بشأن الجزء الثاني من فيلم "أولاد حريم كريم".

وقال "الباز"، خلال حلقة الجمعة، من برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، أن الجزء الأول من فيلم "حريم كريم"، كان مبهجًا ولطيفًا والناس تعلقت به وبأغنياته، مضيفا: "ولكن بعد سنين فكروا في عمل جزء ثاني وأرى أن هذا إفلاس لعدم وجود مواضيع".

وأشار إلى أن طارق الشناوي، قال إن "الفيلم فيه تراجع وليس له علاقة بالسينما حاليًا أو بالجزء القديم ومصطفى قمر يعيش على الزمن القديم"، فجاءه الرد بعنف من مصطفى قمر.

وأكد الباز أن الكثير من الناس تشككوا في أن مصطفى قمر هو من كتب هذا المنشور العنيف ضد الشناوي، مضيفا: "لأنه رقيق بينما من كتب هذا المنشور بلطجي وفتح المطواة وشوه وجه طارق الشناوي".

في نفس السياق، أوضح الباز أنه يرى أن ما كتبه مصطفى قمر يستوجب محاكمته بالسب والقذف ويستوجب الاعتذار لطارق الشناوي، قائلا: "كلام مصطفى قمر، يشوه صورته لدينا.. وأنا أقف مع طارق الشناوي لأنه يمارس دوره لأنه واحد من النقاد المصريين التقال"، مؤكدًا أنه يختلف معه في الكثير ويرفض بعض كتاباته وهو يعرف ذلك.

وتابع: "أنا مع إن مصطفى قمر، يرد ويقول للشناوي، إن الجمهور هو من سيرد وهي مدرسة ابتكرها الفنان عادل إمام، عندما يتحدثون عن عمل له يقول (شباك التذاكر من يرد)".