أحمد فايق يقدم مستقبل الأجهزة التكنولوجية في "لوغاريتم"

يستعرض الإعلامي أحمد فايق في حلقة جديدة من برنامج "لوغاريتم"-الشفرة الكورية- على قناة "dmc" كيف تحول محل بقالة ليصبح عملاق التكنولوجيا في العالم ويمثل 20% من عائد الاقتصاد الكوري، بواقع 321 مليار دولار.


يقدم "فايق" خلال حلقة اليوم الجمعة حكاية محمود العربي في مجموعة العربي وتوشيبا تتكرر في كوريا، في مصانع سامسونج، كما يقدم نموذجًا للشباب المصريين العاملين في مجال الرقائق الإلكترونية بكبرى المصانع الكورية من خلال كريم أيمن مهندس الرقائق الالكترونية في إحدى الشركات الكورية.


يكشف فايق خلال الحلقة دور الشخصيات الكرتونية في الحياة الجادة بكوريا، ويستعرض رحلته عبر الاتوبيس بداية من الحجز واستلام كارت يشبه كارت الألعاب الالكترونية، وحتى الوصول إلى متحف سامسونج، وهناك يقدم فايق مفاجأة لكل السيدات في مصر والعالم، كذلك يستعرض نموذجين لروبوتين مخصصين لتنظيف البيوت، ليعلن فايق بداية عصر الروبوت الخادمة.


يقدم فايق كذلك نوستالجيا التكنولوجيا في متحف سامسونج، مستعرضًا نشأة كل جهاز تعرفه البشرية الآن، أو سبق للبشر استخدامه، وخلال جولته في شوارع كوريا، قدم نماذج من الباعة البسطاء في الشارع، مثل بائعي النوجة والذين يشبهون إلى حد كبير بائعي التين الشوكي في مصر.


كما يتفقد فايق كل التكنولوجيا الحديثة المقدمة في الأجهزة، مثل الغسالة التي تحتوي على دولاب ومجفف، والثلاجة التي تحتوي على شاشة تليفزيون، وغيرها من الاجهزة التي تعكس ثورة التكنولوجيا في كوريا.


"لوغاريتم" يذاع الثلاثاء أسبوعيًا على منصة واتش آت، و8 مساء الجمعة على "dmc" ويرأس التحرير شيماء البرديني ويخرجه سامي أبو الخير.