بعد حبسها وتغريمها.. القصة الكاملة لأزمة سلمى الشيمي

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أمس، بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بالحبس عامين وتغريمها 300 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء.

فوتوسيشن الأهرامات.. بداية "الشيمي" في إثارة الجدل

القصة بدأت عندما قامت الشيمي بجلسة تصوير جريئة أمام الأهرامات بملابس فرعونية، الأمر الذي أثار الجدل حينها وتعرضت لانتقادات عنيفة بسبب جرأة ملابسها، واختيارها للأهرامات لتكون خلفية صورها.

بعد هذه الأزمة كلف مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور ، بفتح تحقيق مباشر للوقوف على الواقعة وتفاصيلها، لأن جلسات التصوير في الأماكن السياحية تخضع لقوانين وشروط وزارة السياحة والآثار، وقرر إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

إخلاء سبيل سلمى الشيمي بكفالة!

بعد التحقيق معها، قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، إخلاء سبيل سلمى الشيمي، وحسام محمد مصور الـ فوتو سيشن المثير للجدل بكفالة مالية 1000 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات.

وقالت "الشيمي" حينها، إنها لا تعرف قواعد التصوير فى المناطق الأثرية، والتزمت بتعليمات العاملين، ولم تخالفهم أو تحتال عليهم، وإنها حصلت على الصور من المصور، وبعد نشرها فوجئت بكم الجدل الذي أثير حولها.

انتهت بذلك قصة جلسات التصوير الفرعونية ولكن لم تنته أخبار سلمى الشيمي فقد توالت بعد ذلك جلسات التصوير المثيرة والجريئة، وأصبحت إحدى المؤثرين الذين يحظون بعدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

استمرت سلمى الشيمي في نشر الصور وبث الفيديوهات عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن حُرر ضدها العديد من المحاضر، بسبب عرض صور ومقاطع فيديو لنفسها، تحتوي على العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب، بهدف زيادة أعداد المتابعين.

القبض على "الشيمي" بعد تحرير محاضر ضدها

تم القبض على "الشيمي" بعد عودتها من إحدى الدول العربية، وبعد التحقيق معها أقرت بعرضها للصور ومقاطع فيديو المشار إليها في إطار رغبتها زيادة أعداد متابعيها، وقالت الصور ومقاطع الفيديو الخادشة للحياء كانت بغرض الترفيه والتسلية ولم تتحصل منها على أموال.

تم إحالتها إلى محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، والتي أصدرت حكما بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمى، بتهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وببث فيديوهات مثيرة للغرائز الجنسية والخادشة للحياء العام المسيئة لقيم المجتمع المصرى والمنافية للآداب العامة عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

قدمت "الشيمي" استئناف، وقررت المحكمة قبول الاستئناف، وألغت حكم حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، والقضاء مجددا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوي، وإحالتها الي محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص.

حبس سلمى الشيمي عامين وغرامة 300 ألف جنيه

لتقضي المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أمس، بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بالحبس عامين وتغريمها 300 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء.