نيللي كريم: "ذات وعبد المجيد" ثنائي تاريخي

تحدثت الفنانة نيللي كريم عن كواليس أعمالها الفنية السابقة، مؤكدة أن دورها في مسلسل "ذات" وثنائيتها مع الفنان باسم السمرة تعد ثنائية تاريخية. كما كشفت عن تفاصيل مسلسلها المقبل والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2024.

قالت "كريم" خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر إذاعة "الراديو 9090"، إنها ستقدم خلال الموسم الرمضاني المقبل مسلسلا كوميديا، موضحة: "السنة دي إن شاء الله هعمل حاجة مختلفة، وهو مسلسل كوميدي أحب أفرح الناس، لأني تعبت من الدراما الثقيلة وأرهقتني نفسيا، وعايزة أركز في السينما".


أضافت أنها ترى أن مسلسل "ذات" من المسلسلات الفارقة في مسيرتها الفنية وتعتبره واحدا من المسلسلات الكلاسيكية. مضيفة: "لحد دلوقت بعد 10 سنين تعرفي تتفرجي عليه أو على حلقة لوحدها.. وشخصية عبد المجيد وذات أنا بعتبرهم (كابل) تاريخي، لحد دلوقت بيتعمل عليهم كوميكس، وستات كتير بقابلها بتقولي (أنا بقى ذات)".

تابعت: "أنا محظوظة أن ليا مسلسل زي (ذات) وأن ليا مسلسل زي (سجن نسا) هو مسلسل قاسي فلو أنت في مود حلو متتفرجيش عليه".

كما أشادت بمسلسل "تحت السيطرة"، مؤكدة أنه أثر في العديد من الجمهور وجعل لديهم رغبة في العلاج من الإدمان. مضيفة: "ناس كتير اتشجعت أنها تتعالج.. ومرة كنت بجيب ساندوتشات ولقيت راجل جايب لي أكل ومش عايز ياخد مني فلوس.. قالي (أنا اتفرجت على المسلسل وابني كان عنده مشكلة وأنا مكنتش فاهم وبعد ما اتفرجت على المسلسل فهمت أنه مريض بالإدمان وعالجته).. تأثرت جدا بالموقف ده وفي ناس كتير كانت بتبعت لي تقولي (المسلسل ده غير حياتي)".

https://youtu.be/aP6adBG9fhw?si=c1khCkj84fMxh3RG

يذكر أن مسلسل "ذات" إنتاج عام 2013، من بطولة نيللي كريم، باسم سمرة، أحمد كمال، إنتصار، عمر السعيد، ثراء جبيل، ناهد السباعي، هشام إسماعيل، وآخرين، مأخوذ عن رواية للكاتب صنع الله إبراهيم، سيناريو وحوار مريم نعوم، إخراج كاملة أبو ذكري.

يرصد المسلسل الستين عامًا الأخيرة في حياة مصر، وهي سنين حياة ذات، يطرح العديد من الحكايات الإنسانية والأحداث السياسية في الفترة بين الثورتين؛ حيث نجد ذات التي عانت من الظروف التي عايشتها في مجتمع عانى من تهميش طوال 60 عامًا تتحرر بالثورة.

يشار إلى أن أحدث أعمال الفنانة نيللي كريم السينمائية هو فيلم "ع الزيرو" بطولة النجم محمد رمضان و النجمة نيللي كريم، چومانا مراد، خالد الصاوي، محمد لطفي, شريف دسوقي، إسلام إبراهيم، تأليف د. مدحت العدل وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل وأحمد العدل واستوديوهات ڤوكس.

يناقش الفيلم قصة إنسانية لمعاناة أب فقير مع مرض نجله، وكفاحه ومحاولاته لإنقاذ حياته، ولكن تتطور الأحداث ويصبح من الأغنياء.