شركة "إجابات": الحب "الأونلاين" حقيقي

كشف محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة "إجابات" لاستطلاعات الرأي، عن نسب آراء الجمهور حول مدى نجاح وفشل العلاقات العاطفية الإلكترونية، موضحًا أن هذه النسب تتغير باستمرار.

قال "أحمد" خلال لقائه في برنامج "صباحك مصري" المُذاع عبر شاشة "mbc مصر 2" مع الإعلامي هشام عاصي، إن علاقات الحب الإلكترونية تبدأ على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصةً "فيس بوك"، ثم يأتي من بعده في الترتيب "تويتر" ثم "إنستجرام"، وهي علاقة تحدث من وراء الشاشات والكاميرات.

تابع أن بداية هذه العلاقات تكون من خلال طلب صداقة يُرسله الشاب إلى الفتاة، أو العكس، لتبدأ بعدها مرحلة التعارف ثم التحدث عن الصفات والطباع فينا بينهما، وتمتد هذه المرحلة لفترة من الزمن، ويُمكن أن يتحول هذا التواصل إلى علاقة حُب، أو تنتهي بـ "البلوك" وهو ما يحدث في أغلب الأحيان.

أضاف أنه يجب على الجميع إدراك أن العلاقات العاطفية الإلكترونية "الأون لاين" هي واقع نعيشه الآن، ومثلها مثل العلاقات الاعتيادية، يُمكن أن تنجح أو تصل إلى طريقٍ مسدود. موضحًا أن نسبة 90% من الناس أكدت على فشل هذه العلاقات، بينما 10% أكدوا على نجاحها وهذا الرقم ليس قليلًا.

أشار إلى أن 30% من علاقات الزواج في ألمانيا، كانت عن طريق "الأونلاين"، لهذا وبسبب تغير النسب والأرقام بشكلٍ مستمر، فيُمكن أن تتغير نسب آراء الجمهور حول نجاح وفشل هذه العلاقات، وأنها يُمكن أن تؤدي إلى الخطوبة ومن ثم الزواج فيما بعد، مؤكدًا أن الحب الإلكتروني "الأونلاين" حقيقي أكثر مما نعتقد، على عكس اعتقاد الكثيرين.


شركة شركة "إجابات": الحب "الأونلاين" حقيقي