ما بين الفن والسوشيال ميديا.. 5 أسباب تفسر شعبية أميرة أديب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الجرائد والمواقع الإخبارية ظهورا إعلاميا متكررا للفنانة الشابة أميرة أديب.

ذلك الظهور المتكرر، يمكن أن نصفه بأنه ظهورا إيجابيا لفنانة ما زالت في بداية مشوارها الفني، الذي انطلق عام 2021 من خلال دور "زين" الذي جسدته في مسلسل "ولاد ناس".

أميرة أديب، ليست الفنانة الوحيدة التي تنحدر من عائلة فنية، فالوسط الفني أصبح في السنوات الأخيرة ساحة تعج بالعديد من أبناء النجوم الذين يتمتعون بمواهب كبيرة تؤهلهم للتمثيل، لذا لا يمكن أن نؤول الشهرة الواسعة التي نالتها مؤخرا لظروفها الاجتماعية.

أميرة أديبأميرة أديب

أميرة أديب مؤثرة وأول وجه إعلاني مصري لشركة "ميبيلين"

لكن من أبرز الأسباب التي يمكن أن نفسر بها شعبية "أديب" هو قربها للجمهور خاصة فئتي الشباب والمراهقين ممن يتابعون حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يبلغ عددهم على موقع "إنستجرام" مليون متابع، فدائما ما تتفاعل معهم وتجيب على أسئلتهم، وبل وتشاركهم يومياتها، لذا استطاعت أن تذيب ذلك الحاجز الذي عادة ما يكون بين الفنان والجمهور.



فإن جاز التعبير، إن لم تكن أميرة أديب فنانة، فإنها كانت ستُصنف على أنها من فئة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، وربما هذا ما أهلها ليقع الاختيار عليها من قِبل شركة "ميبلين نيويورك" لتكون الوجه الإعلاني لها لعام 2023، حيث أصبحت المصرية الوحيدة و3 فتاة يتم اختيارها من الشرق الأوسط لتمثيل الشركة.

موقف أميرة أديب من الكشف عن انتمائها لعائلة فنية

من بين العوامل التي قربتها أيضًا من الجمهور هو اتساقها مع نفسها، إذ لم تتنصل من أصولها ولم تُخفي صلة قرابتها بمشاهير ينتمون لعائلتها خوفا من أن يتم وصمها بجملة "فنانة بالواسطة"، فوالدتها هي الفنانة منال سلامة، ووالدها هو المخرج عادل أديب، وخالها الفنان شريف سلامة، وأعمامها هما الإعلاميين عمرو وعماد أديب، وزوجة عمها هي الإعلامية لميس الحديدي.

لذلك فهي دائما ما تشارك العديد من الصور التي تجمعها بأقاربها وأصدقائها، مما يضعها تحت الأضواء أكثر وأكثر.

أميرة أديب

رفض أميرة أديب العمل بالواسطة

وعلى ذكر عائلتها والواسطة، فإن الفنانة منال سلامة، والدة أميرة قد كشفت في تصريحات لها عبر برنامج "إنسايدر بالعربي"، أن ابنتها رفضت المشاركة في مسلسل "الأصلي" لتواجدها فيه، خوفا من أن يُقال إن ترشيحها للعمل جاء بالواسطة.

وأوضحت "سلامة" أنها ردت على ابنتها حينها بنصيحة قالت فيها: "قولت لها متغلطتيش غلطتي ومتخيبيش خيبتي، أنا سنين طويلة رفضت اشتغل مع بابا المخرج عادل أديب ورفضت اشتغل مع عيلة أديب وفي الآخر محسوبة عليهم، أنا غبية متبقيش غبية زيي".


أعمال فنية في مشوار أميرة أديب

أميرة أديب، رفضت المشاركة في مسلسل "الأصلي" رغم أن مشوارها ما زال مفتقرا للعديد من الأعمال التي يكن أن تُثري تاريخها الفني، إلا أن الأعمال الفنية التي شارت فيها حتى الآن، أحدث صدى مقبولا بين الجمهور، حيث قدمت عام 2021، دور زين في مسلسل "ولاد ناس"، ودور نادية عام 2022 في مسلسل "نقل عام"، كما شاركت أيضًا عام 2022 في مسلسل "تحقيقي"، أما العمل الرابع الذي ظهرت فيه فهو مسلسل "مين قال" الذي عرض ضمن موسم رمضان 2022، والذي يعد من أبرز أعمالها على الإطلاق، والذي حقق نجاحا كبير عقب عرضه نظرا للقضية التي يتناولها في الأحداث.

أميرة أديب متعددة المواهب

بخلاف الأعمال الفنية، فقد اعتادت "أديب" أن تطرح محتوى ترفيهي من نوع آخر عبر قناتها على موقع "يوتيوب"، إذ طرحت عدة حلقات استضافت من خلالها بعض النجوم الشباب أبرزهم مايان السيد وتيام قمر، للحديث عن حياتهم الشخصية وأعمالهم، كما قدمت حلقات عفوية أخرى بعنوان "ما تيلا" اصطحبت أميرة من خلالها الجمهور لمغامراتها.

أميرة أديب