"بالبنط العريض" يكشف أكاذيب ستيفن كوك عن مصر في الصحافة الأجنبية

في حلقة اليوم من برنامج "بالبنط العريض" الذي يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق على شاشة القناة الفضائية المصرية، يواصل بالدليل كشف أكاذيب ستيفن كوك، الكاتب والباحث بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي الذي يهاجم مصر للمرة الثانية في أسبوعين عبر مجلة فورين بوليسي ويردد أكاذيب تنظيم الإخوان الإرهابي، وفي مقاله الأخير حاول نفي تهمة ارتباطه بالإخوان وتعامله معهم على طريقة "يكاد المريب يقول خذوني"، لكنه أيضا في نفس المقال دافع عنهم باستماتة وأورد معلوماتهم وأرقامهم المغلوطة التي تستهدف الدولة المصرية ومؤسساتها.

يكشف معد ومقدم البرنامج بالمستندات حقيقة علاقة هذا الباحث الأمريكي بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، وتحديدا علاقته بإخوان مصر، حينما كان يعيش في القاهرة لفترة من الزمن، ويعرض نماذج من دفاعه الفج وغير المنطقي عن الجماعة الإرهابية بعد ٢٠١٣. بما يثبت أن ستيفن كوك يلعب دورا صريحا لصالح الإخوان في الصحافة الأجنبية خاصة الامريكية حيث يتنقل بين فورين بوليسي وفورين أفيرز ونيوزويك.

ويكمل فاروق استعراض نماذج مخزية جديدة من التاريخ المهني الخبيث لستيفن كوك ومقالاته المسمومة عن الدولة المصرية منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013، في فورين بوليسي وصحف ومجلات أمريكية أخرى.

"بالبنط العريض" يحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي، ويبث البرنامج على الهواء مباشرة عند الرابعة عصر السبت من كل أسبوع، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.