تعرف على جدول عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تبدأ فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، غدا الجمعة 1 سبتمبر وتستمر حتى 8 سبتمبر على مسارح القاهرة المختلفة، حيث تشارك فيه 8 عروض عربية.

حيث أعلنت لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، قائمة العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض العربية على 8 عروض من أصل 87 عرضًا عربيا تقدموا بطلبات للمشاركة في المهرجان، وجاءت قائمة العروض المختارة، كالتالي: الروبة (تونس)، السيد والعبد (البحرين)، صادق النمك (السعودية)، فنتولين العودة (فلسطين)، قائمة الخديج (الإمارات)، ملف 12 (العراق)، ما يراوش (تونس)، نوستالجيا (الجزائر).

بالإضافة إلى مشاركة 3 عروض مصرية، و8 عروض أجنبية، وفيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم جدول العروض المشاركة وأماكنها ومواعيدها:

عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبيعروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد أعلنت عن اختيار مسرحية "تشارلي"، لتكون العرض المشارك في حفل الافتتاح، وهي عن سيرة النجم العالمي تشارلي شابلن، ويقوم بالدور الفنان محمد فهيم، وهو من كتابة د. مدحت العدل، وقصة وإخراج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصص في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.