عثمان محمد علي: تتر "عائلة الحاج متولي" كان فكرة نور الشريف

تحدث الفنان عثمان محمد علي عن ذكريات عمله مع الفنان الراحل نور الشريف، في مسلسلات "لن أعيش في جلباب أبي وعائلة الحاج المتولي"، وأنه كان فنانًا عظيمًا ومُبدعًا في عمله.

قال "علي" خلال لقائه في برنامج "من مصر" والمُذاع عبر شاشة "cbc" مع الإعلامي عمرو خليل، أن العمل مع الفنان الراحل نور الشريف كان شيئًا جميلًا بسبب إبداعه الفني واحترامه للفنان الواقف أمامه، فكان يُعطي المساحة للجميع للتحدث والتمثيل، عكس أخرين لا يُعطون الممثل مساحته لتكملة جملته.

تابع عن حبه لنوعية الشخصيات التي قدمها في مسلسلات "لن أعيش في جلباب أبي، وعائلة الحاج متولي"، وأنه قدم ذات مرة شخصية شريرة ولكنه لم يُحبها وفضل نوعيات الأدوار ذات الطابع الجيد لأن الجمهور يُحبها، وذلك بسبب افتقادهم للإخلاص والوفاء والمودة والحب في حياتهم، ولهذا عندما يُشاهدونها في الأعمال الفنية يتعلقون بها.

أضاف أن سر النجاح المستمر حتى الآن لتلك المسلسلات، يرجع إلى كونها قريبة من الجمهور وتُشبه حياتهم، فهم قدموا شخصيات حقيقية من الواقع وموجودة في كل بيت، موضحًا أن شخصية "الحج متولي" كانت شخصية حقيقية لرجل يعيش في الإسكندرية، بالإضافة لقصة "عبد الغفور البرعي" المأخوذة من قصة قصيرة للكاتب إحسان عبد القدوس، وأنه يُحسب لمصطفى مُحرم، مؤلف العمل، أنه صنع من هذه القصة عملًا عظيمًا.

أكمل أنه لا ينسى موسيقى تتر مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" للموسيقار الراحل حسن أبو السعود، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية وتتر "عائلة الحاج متولي"، والذي هو بالأساس فكرة الفنان نور الشريف، موضحًا: "كانت فكرة نور، قعد مع الموسيقار العظيم اللي عمل التتر وأداله تصور عن الزغاريد والدخلة دي، هو كان مُبدع جدًا".

تابع أن الفنان نور الشريف كان شخصية هادئة لا تكره أحد، وأنه كان يُحب عمله ويقوم به على أكمل وجه ولا يُحب إلا الإتقان فيه، موضحًا: "لما كان بيشوف حاجة غلط كان بيتعصب اوي، كان عايز كل حاجة تمشي مظبوطة ومش عايز السلق اللي بنقول عليه ده".