أحمد الله على حب الجمهور وشخصيتي موجودة في الواقع.. أبرز تصريحات جيهان الشماشرجي عن "سفاح الجيزة"

شاركت الفنانة جيهان الشماشرجي في مُسلسل "سفاح الجيزة" من بطولة الفنان أحمد فهمي، إذ قدمت ضمن أحداث العمل شخصية "نوجا" إحدى ضحايا السفاح.

حاور "إعلام دوت كوم" الفنانة جيهان الشماشرجي حول مُشاركتها في "سفاح الجيزة" وعن تعاونها الأول مع الفنان أحمد فهمي، وما أضافه لها العمل مع المُخرج هادي الباجوري، وكيف وجدت ردود الأفعال حول دورها فيه وجديدها الفني خلال الفترة المُقبلة. وفيما يلي أبرز التصريحات:

1ـ مساحة الدور الذي أقدمه لا تشغلني على الإطلاق بقدر اهتمامي بمدى تأثيره في الأحداث التي تدور خلال العمل، فقد تكون مساحة دوري كبيرة وأظهر على مدار حلقات العمل كاملا لكنه غير مُهم وغير مؤثر.

2ـ ذاكرت دوافع "نوجا" في "سفاح الجيزة" جيدا والأسباب التي جعلتها تريد قتل زوجها، ومرافقة السفاح وزواجها منه "عرفي"، فأي شخصية تفعل ذلك في الواقع بكل تأكيد لها دوافعها.

3ـ فصلت نفسي عن الشخصية فلم أتعامل معها بشكل شخصي حتى أستطيع خلق مبررات درامية لتصرفاتها، لكي أصدقها وأعيشها بشكل حقيقي لتصل للجمهور بشكل واقعي ويصدقونه.

4ـ لم أتابع ردود أفعال أهل السفاح حول شخصيتي في العمل وأنها شخصية غير حقيقية فلم نُعلن أننا نقدم عمل وثائقي عنه أو عن حياته، فالعمل الذي نقدمه هو عمل درامي ومن الضروري وجود تفاصيل عديدة من وحي خيال المؤلف ويضع المخرج بصمته ورؤيته عليها.

5ـ ردود الأفعال التي جاءتني حول العمل ودوري فيه أسعدتني للغاية خاصة وأنني لم أتوقع أن تحقق شخصية "نوجا" كل هذا النجاح الكبير، فالأمر تحول لـ"كوميديا سوداء" واكتشفت أن الجمهور يُحبني وأحمد الله على هذا الحب والدعم 1000 مرة.

6ـ سعدت كثيرا بالعمل مع الفنان أحمد فهمي وعلى المستوى الشخصي تربطني به علاقة طيبة يسودها الحب والصداقة، كما أنه شخص داعم لأقصى درجة مُمكنة فلم يبخل عليّ بشيء خاصة إذا شعر أن نصيحته ستجعل الشخصية التي أقدمها ستظهر بشكل أفضل.

7ـ العمل مع المخرج هادي الباجوري من أمتع الأشياء التي حدثت لي، فهو شخص لذيذ وسلس في التعامل باللوكيشن، كما أنه يُوجهني في أدائي وتقديمي للشخصية بشكل يجعلها تترك أثرا مع الجمهور.

8ـ أنا ممثلة وليس بالضرورة كإنسانة بعيدا عن العمل الفني أن تتوافق مبادئي مع تصرفات الشخصيات التي أجسدها في الأعمال الفنية، وتصرفات هذه الشخصيات تحدث في الواقع فليس هناك مشكلة في تقديمي لهذه النوعية من الأدوار.

9ـ لم أصر على تقديم شخصية الفتاة التي ترتبط بشخص مُرتبط أو أكبر منها في العمر فقد قدمت ذلك في عملين فقط والشخصيتين مختلفتين تماما، وقدمتهما بطريقة مُختلفة خاصة وأن لكل منهما دوافعها فلم يكن لدي مُشكلة في تقديمهما.

10ـ أرفض الارتباط بشخص مرتبط أو أكبر مني في العمر بـ25 عاما، مثلما فعلت "هدى" في المُسلسل الدرامي "مُذكرات زوج" .

11ـ مواصفات فتى أحلامي أن يكون شاب لذيذ وطيب ويكون به كل الصفات اللذيذة التي تتمناها أي فتاة في شريك حياتها.

12ـ تفاعل الجمهور معي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحبهم الكبير لي يُسعدني كثيرا ولا أنزعج من ذلك على الإطلاق، فجميع تعليقاتهم إيجابية ولم تتعد الحدود وأحمد الله كثيرا على ذلك.

13ـ شخصية "فيروز" في مسلسل "حكايات جروب العيلة" عرفت الجمهور عليّ بشكل أكبر وجعلتني قريبة منهم وإذا حدث وتم تقديم علاقة حبها بكريم في عمل منفصل سأسعد كثيرا بذلك، ففي الحلقة التي خُطفت فيها فيروز كان هناك أشخاص يتصلون بي "فيديو كول" على الإنستجرام ليطمئنوا عليّ فهذا العمل أسعدني كثيرا.

14ـ لا أجيد تقديم النصائح لأحد، فلو كانت لدي نصائح للفتيات لنفعت نفسي.

15ـ سأشارك في مسلسل سيتم عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، كما أقوم حاليا بتصوير فيلم "أنف وثلاثة عيون"، أشارك في فيلم آخر ولكن لا يمكنني التحدث عن تفاصيله الفترة الحالية.