الأرصاد: طقس اليوم حار رطب على أغلب الأنحاء

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس طقسا حارا رطبا على أغلب الأنحاء خلال فترة النهار.

كما تتوقع الهيئة أن يكون طقس اليوم معتدل الحرارة رطبا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسيكون هناك ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

نرشح لك: هل ستتعرض مصر لعواصف ترابية وأمطار؟.. الأرصاد تجيب

وستكون هناك فرص ضئيلة لهبوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

وفي نفس السياق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري وحقيقة تعرض البلاد لـ عواصف ترابية وأمطار الفترة المقبلة.

صرحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، بشرى سارة للمواطنين، قائلة إن التحسن في الأحوال الجوية سيظل مستمرا ولن تكون هناك موجات حارة بمعظم محافظات الجمهورية لا سيما خلال فترات الليل والصباح الباكر.

لفتت إلى أن الأتربة والرمال المثارة تبقى في أقصى جنوب البلاد “حلايب، شلاتين، بعض المناطق من أبو سمبل” يمكن أن تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لكن لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، مردفة أن فرص سقوط الأمطار انخفضت بشكل كبير لتكون خفيفة ورعدية أحيانا على بعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر.