اقتربت ولم أتقمص.. 10 تصريحات لـ أحمد فهمي عن مسلسل "سفاح الجيزة"

10 تصريحات لـ أحمد فهمي عن مسلسل “سفاح الجيزة”
هالة أبو شامة

أقيم مؤخرا العرض الخاص لمسلسل “سفاح الجيزة”، المقرر عرضه رقميا عبر منصة “شاهد”، وذلك بحضور أبطال العمل المقتبس عن قصة حقيقية، إذ تدور أحداثه في إطار بوليسي تشويقي حول عدد من الجرائم الغامضة المُنفذة بواسطة قاتل متسلسل تسبب في نشر حالة من الخوف والذعر في محيط سكنه لسنوات.

العمل بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبدالله، هايدي خالد حنان يوسف، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صلاح العزب وإنجي أبو السعود وعماد مطر، ﺇﺧﺮاﺝ هادي الباجوري.

تضمنت الحلقة الأولى التي شاهدها ضيوف العرض الخاص، عدة مفاجآت وأحداث مشوقة أنهاها السفاح الذي يجسده الفنان أحمد فهمي، بجريمة غير متوقعة، وهذا ما نال استحسان الحضور الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالقصة والإخراج.

كان “إعلام دوت كوم” متواجدا خلال العرض وفي الكواليس حاور الفنان أحمد فهمي، حول تحضيرات العمل وتفاصيل الشخصية والصعوبات التي قابلته خلال التصوير، وجاءت تصريحاته كالآتي:

سفاح الجيزة

نرشح لك: جيهان الشماشرجي ضيفة شرف أولى حلقات “سفاح الجيزة”


1-
تفاصيل العمل كانت صعبة للغاية، لذا مكثنا على التحضيرات وقتا استغرق حوالي عامين، تم خلالهم العمل على نص السيناريو، إذ كان هناك عدة نسخ حتى تم الاستقرار على السيناريو الذي تم تصويره، ومن ثم بدأ المخرج هادي الباحوري بالعمل على باقي التحضيرات.

2- بالنسبة لدوري، فقد بدأنا بالعمل على تفاصيل الشخصية، ودرسنا الجانب النفسي لها جيدا حتى أستطيع أن أجسدها بطريقة تجعلني متسق تماما مع دوافعها.

3- الأمر كان صعبا للغاية، إلا أن وجود مخرج كبير للعمل مثل هادي الباجوري، وشركة مرموقة منتجة للمسلسل مثل “شاهد”، هو ما سهل العمل كثيرا.

4- تأثرت نفسيا بالدور، لكن ذلك التأثير كان وقتيا بالطبع نتيجة كآبة الأحداث التي كنا نجسدها، إلا أنني سرعان ما كنت أعود لطبيعتي، “لكن فكرة الممثل اللي بيقولك أنا قعدت 3 ايام بيقولولي يا فهمي مبردش ده كلام مبصدقوش، لناس اللي بتقولك أنا قعدت 3 أيام متخيل نفسي السفاح، طب كان كان بياكل البريك إزاي”.. بالطبع الممثل يقترب كثيرا من الشخصية إلا أنه لا يتقمصها في الحقيقة، لأن هناك درجة وعي تجعله يخرج منها ويعود لحالته الطبيعية.

سفاح الجيزة

5- ظهرت في العمل وأنا أطبخ بمهارة، إلا أنني في الحقيقة لا أجيد الطبخ، لكن دقة مشاهدي جاءت بفضل فكرة المخرج هادي الباجوري، الذي دربني على يد شيف لتصبح المشاهد أقرب للحقيقة.

6- ردود الأفعال بعض العرض الخاص للحلقة الأولى مرضية تماما، لكنني أتوق لمعرفة ردود أفعال الجمهور بعد طرحه غدا الجمعة.

7- لا أختار النجوم الذي يشاركون معي بالعمل، فالأمر كله متروك للشركة المنتجة والمخرج، إلا أنهم كانوا يعلموني بالطبع باختياراتهم، وفي كل الأحوال كل فريق العمل كانوا ممثلين في غاية الاحترافية.

8- من المفترض أن يتم عرض الأحداث على مدار 8 حلقات تطرح عبر منصة شاهد.

9- مشاهدي أنا وركين سعد، تعد من أصعب المشاهد التي جسدتها بالمسلسل، هذا بجانب مشاهد القتل ومشهد آخر بيني وبين الفنان باسم سمرة.

10- لم أحاول أن أجسد الشخصية بطريقة تشبه السفاحين الذين نجدهم في الأعمال الغربية، لأن العمل مصري للغاية، وبالتالي لا يمكن أن أجعلها تظهر بشكل غربي.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @e3lam

نرشح لك: بمناسبه عرضه.. من هو “سفاح الجيزة” الحقيقي؟