إلهام شاهين تكشف أسباب تميز مهرجان القاهرة للدراما

نورهان محمد

قال الفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة للدراما إن الدورة الثانية منه ستكون مميزة لأنها ستقام بالعلمين، بالإضافة لكونها تحتفل بمرور 60 عاماً على الدراما المصرية.

أضافت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة“، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن جميع النجوم سوف يحضرون المهرجان، حتى الذين لم يشاركوا في أعمال هذه العام، لأنهم شاركوا في أعمال في السنوات السابقة.

نرشح لك: منصة “Watch it” تتيح لمشتركيها مشاهدة حفلات مهرجان العلمين


وعن سبب إقامة هذه الدورة بمدينة العلمين، قالت: “إحنا بنحتفل بمدينة العلمين، لأن هو اسمه مهرجان القاهرة للدراما، فالسنة اللي جاية هيرجع القاهرة لكن إحنا عاملين دورة خاصة لأن العلمين كمدينة جديدة هي مدينة متميزة، وسياحية على أعلى مستوى”.

تابعت: “دايما المهرجانات الفنية زي ما هي دعاية فنية وثقافية، هي أيضا دعاية سياحية، مثلا مهرجان كان، كان دي بقت أشهر بلد في فرنسا عشان فيها المهرجان، وفينسيا كذلك، فأنا سعيدة إن المهرجان في العلمين، وإن العالم كله بيعرف عن العلمين لأن حقيقي هي متميزة جدا”.

أردفت “شاهين” أن اللهجة المصرية يعرفها العالم العربي كله من خلال الدراما، والسينما المصرية لأنها الأقدم، والأهم.

في سياق آخر، أوضحت “شاهين” أن هناك تطور في الدراما المصرية من جهة الصورة، والتقنيات الحديثة، والإضاءة، لكنها تفتقد الموضوعات، مشيرة إلى أنها تشعر أن هناك نقص في كتابة موضوع قوي يؤثر في الناس ويعيش معهم، ويجمع الأسرة حول التليفزيون، مشيرة إلى أنه موجود لكنه قليل.

تابعت أنها تتمنى أن يكون هناك أعمال عن الموضوعات الأدبية، موضحة أنه من الممكن الرجوع إلى الأدباء الكبار، وأخد أعمال أدبية منهم، وتحويلها إلى أعمال فنية.

يذكر أن مهرجان القاهرة للدراما سوف يعقد في دورته الثانية يوم 24 أغسطس برئاسة الدكتور يحيى الفخراني، وتحت عنوان “60 سنة دراما”، وسوف تنقسم الجوائز إلى جزء يتعلق بتصويت الجمهور، وجزء يتعلق بلجنة التحكيم.