لماذا ارتدت مارجو روبي فستانًا أصفر في نهاية فيلم "باربي"؟

أسماء مندور

أثارت الممثلة الأسترالية مارجو روبي اهتمام جمهور ومتابعي فيلم “باربي” الذي نال شعبية كبيرة حول العالم، بعد تخليها عن اللون الوردي الشهير للشخصية، وظهورها في نهاية الفيلم بفستان باللون الأصفر.

عن السبب وراء ذلك، قالت مصممة أزياء الفيلم جاكلين دوران لمجلة فارايتي إن الفستان الأصفر الذي ارتدته مارجو روبي في المشاهد النهائية لـ “باربي’ تم تصميميه ليعكس التغيير والتحول من عالمها الوردي المثالي إلى أرض الواقع.

نرشح لك: إيمان مختار ورامي الحلواني يتحدثان عن “لسة لينا كلام”

تابعت موضحةً أن شخصيات باربي مرت بمواقف وأحداث مختلفة، وهذا يمهد لما يحدث لـ مارجو روبي عندما تصبح بشرية، حيث يتناقض اللون الأصفر أيضًا مع عالم الفيلم ذي اللون الوردي اللافت.

في السياق ذاته، أشارت كذلك إلى أنها كانت حريصة على تتبع تاريخ شركة ماتيل، المسؤولة عن تصنيع دمية باربي، في الأزياء، حيث سألتهم ما هو الزي الأكثر شعبية في آخر 5 إلى 10 سنوات، ليتضح أنه فستان أصفر.

وعلى غرار العديد من أزياء الفيلم، أرادت دوران أن يكون تصميم الفستان ناعمًا، حيث اختارت درجة ناعمة من الأصفر، وللابتعاد عن عالم باربي لاند المثالي، انتقلت من حذاء باربي الكلاسيكي ذي الكعب العالي إلى شيء أكثر نعومة، لكن مع الحفاظ على هويتها الناعمة.

يُشار إلى أن جاكلين دوران قالت في حوار آخر مع مجلة People الأمريكية إنها حرصت عند اختيار مظهر باربي أن تمتد الأزياء لعقود حتى “تواكب ذكريات أجيال متنوعة من الناس في أوقات مختلفة”.