هل سيتم فرض رسوم على تطبيق "انستاباي"؟ متخصص يرد

قال شريف البحيري، العضو المنتدب لشركة مصر للابتكار الرقمي، إن فرض رسوم على تطبيق “انستاباي” خلال عام 2024، يندرج تحت الأمور السياسية غير المؤكدة.

تابع “البحيري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة mbc مصر، أن “انستاباي” مملوك لشركة تُسمى “شركة بنوك مصر” تابعة للبنك المركزي. مؤكدا على أنه تطبيق هائل.

نرشح لك: ينافس تويتر.. أبرز المعلومات عن تطبيق threads

في سياق آخر، أشار إن البنوك الرقمية هي التطور الطبيعي للنظام البنكي الحالي. موضحا موعد انطلاق أول بنك رقمي في مصر.

لفت إلى أن البنوك الرقمية ستسمح للعميل بفتح حساب بنكي دون أن يذهب للفرع. كما يمكن للعميل إرسال الأموال وتحويلها عن طريق فوري أو ماكينات الإيداع.

أضاف أن الدولة حاليا في مرحلة الاختبارات فيما يخص موعد انطلاق أول بنك رقمي، وسيتم تقديم الملف لدى البنك المركزي لكن لم يتقدم أي بنك حتى الآن. مردفا أن البنك المركزي سوف يقوم بالفحص النافي للجهالة ويراجع الأمور ثم يمنحهم الرخصة وقريبا سوف يظهر أول بنك رقمي في مصر.

استطرد أن البنك المركزي المصري أصدر مؤخرا قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها. لافتا إلى أن ذلك يعتبر خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصرية.

انستاباي هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظيا من خلال الهاتف المحمول. على أن يكون 70,000 جنيه مصري حد أقصى للمعاملة المالية. و120,000 جنيه مصري حد خصم يومي من البنك الواحد. و400,000 جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.