جميل برسوم يتحدث عن أدواره الدينية في الأعمال الإسلامية والمسيحية

قال الفنان جميل برسوم إنه شارك في مسلسلات دينية إسلامية ومسيحية، وقدم من قبل شخصيات يهودية من أصول مصرية.

تابع “برسوم” خلال حلوله ضيفا على برنامج “من مصر”، مساء الثلاثاء، المذاع عبر شاشة “cbc” مع عمرو خليل، أنه كان يشارك في مسلسل “محمد رسول الله”، وكان وقتها هو المسلسل الديني الوحيد الذي يُعرض في رمضان. موضحا أنه أشتغل في 4 أجزاء من العمل، وقدم شخصيات مختلفة منها فرعون مصر، والنجاشي ملك الحبشة.

نرشح لك: من عائلة فنية.. تعرف على أسرة الفنان أحمد عبد الحميد

تابع: “كنت قاسم مشترك في مسلسل (محمد رسول الله)، يعني كافر تلاقيني، مؤمن تلاقيني”. موضحا أنه قدم ما يقرب من 12 دورا في هذا العمل.

كما لفت إلى أنه قدم أيضا العديد من الأدوار المسيحية وذلك على القنوات المتخصصة لبث البرامج الدينية المسيحية.

يشار إلى أن جميل برسوم شارك في رمان 2023، بـ3 أعمال هي “تحت الوصاية”، “ستهم”، و”الصندوق”.

مسلسل “تحت الوصاية” تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامي، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وجميل برسوم وعدد آخر من الفنانين، ويناقش العمل قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج.

مسلسل “ستهم”، بطولة الفنانة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبدالحافظ، وإبراهيم السمان، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أولى تجاربه في الدراما.

مُسلسل “الصندوق” من بطولة أحمد داش، هدي المُفتي، علي قاسم، سماح أنور، وآخرين، ومن تأليف مُصطفي صقر، محمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم.