يستهدف مليون زائر.. أبرز فعاليات مهرجان العلمين في دورته الأولى

دنيا شمعة – محمد هيثم    مهرجان العلمين 

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين، أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط، بمدينة العلمين الجديدة “نورث سكوير”.

وكان أبرز حضور المؤتمر الصحفي، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والإعلامي جابر القرموطي، والإعلامي حسام الدين حسين، وأحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومحمد فضل نجم الأهلي السابق.

نرشح لك: المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن تكفلها بعلاج إيمان البحر درويش

في هذا الصدد، قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مهرجان العلمين الذي يحدث في مصر لأول مرة سيكون عنصر جذب للسياح بمختلف اهتمامهم، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن يستقبل المهرجان مليون سائح لتصبح مدينة العلمين أفضل الوجهات السياحية في العالم، كما يستهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة، ويدعم تعزيز النشاطات التثقيفية الترفيهية.

من جانبها قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن مهرجان العلمين دليل على تأثير قوة مصر الناعمة، فهو مناسبة استثنائية غير مسبوقة تجمع بين الرياضة والسياحة والفن في إطار واحد، كما أنه يمثل تعاون قطاعات الدولة المختلفة للخروج بحدث غير مسبوق من المنتظر أن يستقطب مليون زائر من داخل مصر وخارجها.

أشارت إلى أن مهرجان العلمين تجربة مليئة بالترفيه والتعلم معا، حيث يضم المهرجان العديد من الفعاليات والعروض التي تعكس تنوع الثقافات وتعزز التواصل المجتمعي المشترك، موضحة أنهم سيعملون جاهدين لتقديم محتوى ذو جودة عالية ومبهر لجميع الحضور.

في نفس السياق قال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن مصر في الجمهورية الجديدة من عام 2018 إلى عام 2023 استضافت أكثر عدد من البطولات على مستوى العالم، فبلغ عدد البطولات 320 بطولة ما بين عربية وأفريقية.

أشار “صبحي”: “قبل ما أنزل شوفت المؤتمر على التلفزيون كنت معتقد أن دي حاجة برا مصر، قولت هو ده اللي جنبنا حاجة عظيمة.. كل مكان في الدول العربية بيتكلموا عن العلمين والتواجد فيها، مش العلمين الساحل الشمالي مطروح نهضة كبيرة جدا”.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين، تقام فعالياته في الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس في مدينة العلمين الجديدة، وهو أول كرنفال واحتفال فني في مصر والشرق الأوسط يجمع بين الأحداث والحفلات الفنية لكبار مطربي الوطن العربي.

تقام به عدد من المسابقات والتحديات الترفيهية، وتنظم أيضًا خلاله مسابقات وبطولات عالمية للرياضات المختلفة، حيث يضم 12 نشاط فني وترفيهي وغنائي.

يضم المهرجان أيضًا بطولة لكرة القدم الشاطئية و التي تضم ٤٠ نجما من نجومها، تقام خلال الفعاليات بطولة ترياثون سباق ثلاثى وبطولة بادل عالمية وبطولة للتجديف، ضمن الفعاليات أيضًا يوجد عروض للطائرات rc وسباق سيارات وتحدي جيت سكي.

يمكن للجمهور حضور العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية لكبار المطربين المصريين والعرب مثل تامر حسني ونانسي عجرم وإليسا وراغب علامة والموسيقار عمر خيرت، كما يتم تنظيم موكب الفراعنة للسيارات خلال الفعاليات والذي يجوب من خلاله ١٠٠ سيارة فارهة شوارع مصر من سفاجا وحتى مدينة العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين مهرجان العلمين

 مهرجان العلمين  مهرجان العلمين  مهرجان العلمين