أمير عيد: المنتجين شايفين المصريين بيحبوا "الهلس"

مريم عبد الحافظ

تحدث الفنان أمير عيد، عضو فرقة كايروكي، عن سبب حُب وتعلق الجمهور بنوع الموسيقى والأغاني التي تُقدمها فرقته، وأرجع ذلك إلى احترامه للمُستمع وأفكاره ومشاعره.

قال “عيد” خلال مقابلته في برنامج “GROW TALKS” المُذاع عبر قناة “مدينة نصر” على اليوتيوب، مع الإعلامي شادي شريف: يحتاج الشخص إلى قيمة مُعينة عندما يصنع أغاني، وهى الاحترام وتبدأ باحترام الشخص لنفسه وللمُستمع بعد ذلك، فيجب عليه احترامه واحترام أفكاره ومشاعره، واحترام الفن أيضًا، فكثيرون لا يفعلون ذلك وينظروا إلى المُستمع وكأنه هدف أو سلعة.

نرشح لك: تامر حسني يعد الجمهور بجزء ثاني من “تاج”

تابع: حضرت العديد من الاجتماعات مع شركات ومُنتجين مُعتقديم أنهم يعرفون ذوق الجمهور بالكامل، ويضعونه في قوالب معينة، موضحًا: “بيقولك أصل الناس بتحب كذا وكذا، أصل المصريين بيحبوا الهلس، أصل الناس بتحب ترقص، وده تقليل أوي من الناس وبيحطهم في حتة إنهم قطيع إنت جاي تفرحه وتعمل قرشين وتمشي، فأنا بحاول احترم أفكار الناس”.

أضاف: عندما أقوم بكتابة الأغاني، أتخيل الشخص يستمع لي وهو وحده، لم أتخيله أبدًا يستمع لي في مجموعة، فالأغنية تكون حديثًا بيني وبينه، كأنه يتحدث معي في إحدى المواضيع، لماذا هى مهمة ولماذا يستمع لي فهذا هو ما أحاول احترامه، وأيضًا من احترامك للمُستمع هو عدم تقديمك للشئ الذي يريده هو، أو ما يتوقعه منك، ولكن تقديم شئ يفتح بداخله منابع الأفكار المختلفة.