أعين حمراء وظهر منحني ويد بمخالب.. مجسم مرعب لمستقبل العاملين في المنزل

مجسم مرعب

نشرت إحدى شركات تصنيع أثاث المكاتب والشركات الأجنبية مجسمًا بملامح مرعبة، بناء على دراسة أجرتها الشركة مع مجموعة من الأطباء، عن مستقبل الشكل الإنساني بعد التأثر باستخدام التكنولوجيا، ومن ثم تصميمه مع مصمم ثلاثي الأبعاد. مجسم مرعب

وجاء في الدراسة التي تعكس تصور خبراء الصحة بشكل ثلاثي الأبعاد عن شكل الإنسان بعد سنوات من العمل في المنزل أن الأثر الأبرز للعمل من المنزل هو الظهر المقوس والقامة المنحنية.

نرشح لك: انطلاق عرض المسلسل التركي Arayış على منصة ديزني+

فالأطباء أكدوا أن استخدام التكنولوجيا لساعات مع عدم الحركة لوقت طويل يصيب العمود الفقري بانحناء للأمام ناحية الوركين، بالإضافة لمشاكل عدة في العظام والعضلات والرقبة، ويزداد الأمر سوءًا مع استخدام أثاث غير مناسب لا يساعد الظهر على الاستقامة الجيدة.

مجسم مرعب

ونصحوا بأهمية استخدام كرسي مستقيم الظهر للعمل مع مكتب لإراحة الذراعين عليه أثناء الكتابة، وبالطبع استقطاع لحظات للحركة وعدم الجلوس باستمرار.

وأشارت الدراسة إلى أن استخدام الهواتف النقالة أو الكتابة على الكيبورد لفترات طويلة تصيب الأيدي أيضًا بـ”Text Claw” أو “مخالب الكتابة”، فالأصابع تتأثر وتتقوس وتصبح الأصابع أشبه بالمخالب.

مجسم مرعب

كما يصاب الإنسان بالأعين الحمراء المنتفخة والمجهدة بسبب التركيز على الشاشات لأوقات طويلة مع الإضاءة غير الجيدة في المنازل عكس الشركات.

ويقترح الأطباء باتباع قاعدة 20-20-20 لتجنب ذلك، وهي أن تنظر بعيدًا عن الشاشة 20 ثانية كل 20 دقيقة وتجلس على بعد 20 قدمًا منها، وذلك لتجنب الصداع الذي بات عرضًا شائعًا أيضًا بين العاملين في المنزل أو المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة.

مجسم مرعب

وأكدت الدراسة أنه نتيجة أيضًا لعدم مغادرة المنزل يوميًا للعمل يصاب الإنسان بالسمنة وأمراض القلب السكري وشحوب البشرة وتورم الأطراف، كما أن انعدام الاختلاط وفقدان فرص الدردشة والتعاون مع الزملاء في العمل يؤدي للشعور بالعزلة والقلق والاكتئاب.