"أول من وثق فيها أخي".. شريهان ترثي ماجدة صالح

ماجدة صالح

رثت الفنانة شيريهان، ماجدة صالح، رائدة الباليه، التي وافتها المنية صباح اليوم، موضحة “شريهان” أنها تعلمت منها الكثير من الصفات الإيجابية بجانب كونها معلمتها.

نشرت “شريهان” عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” صورة “ماجدة” معلقة عليها: “رحلت في سلام وصمت سيدة رائعة، رائدة من سيدات مصر الرائدات، رفعت اسم مصر عاليًا من خلال المشاركة في العديد من العروض العالمية في مصر وخارجها، رائدة فن الباليه الأستاذة الدكتورة ماجدة صالح، أشهر وأول راقصة باليه مصرية وعربية، صاحبة أول عرض باليه في تاريخ مصر 1966، مديرة الأوبرا عام 1987، عميد المعهد العالي للباليه القاهرة”.

نرشح لك: لو اشتركت في اللعبة هتبقى من أي فريق.. مازو ولا وسيم؟

أضافت: “صديقة وزميلة أخي عمر في بدايات مشواره في الحياة عمليًا ومهنيًا وكانت بداياتهما الأولى معًا في فيلم “ابنتي العزيزة”، رحمة الله عليه وعليها”.

أكملت: “أستاذتي وهي أول من وثق فيها أخي وسلمني لها كمعلمة وأستاذة عظيمة لي، لها الكثير في شريهان الطفلة والطالبة والفنانة، ذهبت إليها هاوية حالمة فجعلتني أعشق دراسته، علمتني أخلاق فن الباليه قبل هوايته، علمتني الالتزام والإتقان وبذل الجهد بضمير وصبر وحب”.

في نفس السياق كانت قد توفيت صباح اليوم الأحد فراشة الأوبرا راقصة الباليه العالمية ماجدة صالح.

وكانت ماجدة صالح قد درست الباليه في أكاديمية البولشوي للباليه بموسكو وأكاديمية الفنون بالقاهرة، وأصبحت راقصة الباليه الأولى – الپريما باليرينا- في فرقة الباليه المصرية التي أنشئت عام 1966.

تدرجت في المناصب حتى أصبحت عميدة المعهد العالي للباليه في مصر ثم مديرة دار الأوبرا المصرية، خلال تاريخها الفني شاركت “صالح” في عروض البولشوي، في موسكو وعروض فرقة كيروڤ في ليننجراد، كما مثلت مصر فى مجلس الرقص الدولي، المنظمة الرسمية التي تتبعها جميع فنون الرقص في جميع دول العالم.