بعد توجيهات الرئيس بإعالتها.. الأولى على إعدادية كفر الشيخ: "الخير جه من امبارح"

علقت الطالبة منة الله عماد، الأولى على الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ، على تبني الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة لها، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أضافت”عماد” خلال استضافتها في برنامج “صباحك مصري” مع المذيع هشام عاصي المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أنها عانت كثيرا، حتى تحقق حلمها، موضحة: “أنا أكتر واحدة عانيت في أخواتي من الكلام وعانيت نفسيا، الحمد لله إني قدرت أوصل لكل ده، كان في ناس كتير انتقدتني، قالت لي أنتي مش هتقدري تكملي ومش قد المسئولية ومش هتبقي حاجة، بس الحمد لله”.

نرشح لك: يشرح الإنجليزية بشال وجلباب على تيك توك.. من هو المعلم كمال النحاس؟

تابعت: “وفي اللي قالي أنتي بنت بـ 100 راجل، أنتي قدرتي تكلمي كل ده إزاي!، أنا بشكر كل حد دعمني وبالذات مدرستي ومدرسيني كلهم.. بإصراري وعزمتي وصلت الحمد لله، وممكن أكون سبب في لم شمل الأسرة تاني.. دي حاجة يإيد ربنا، بس أنا ممكن أبقى سبب أن ده يحصل، وكل حاجة خير والخير جه من إمبارح”,

كما وجهت والدة منة رسالة لوالد أبنائها، قائلة: “أنا بشكره جدا، إحنا عيشنا عيشة كويسة جدا في الأول، وكنا أسرة متفاهمة وبنحب بعض جدا أنا والأولاد وأبوهم، أنا بشكره لإني قدرت أكمل وهكمل بالأولاد.. وجودك طبعا حاجة أساسية للأولاد، وبتمنى أن هو يتواصل معاهم”.

تابعت: “أنا عندي يوسف الصغير، كل يوم قبل ما ينام يقول لجدته يلا ندعي قولي أمين (يا رب أروح لبابا عماد).. يوسف نازل من عند باباه من السعودية وهو عنده 9 شهور ، ده يدل أن أنا كنت دايما أقول له بابا عماد”.

فيما قالت منة، موجهة رسالتها للطلاب: “مهما كان في مشاكل ..أهم حاجة الصلاة بتاعت ربنا قبل أي حاجة، ولازم نحط هدف قدامنا ويكون عندنا إصرار، في ناس متوفر لهم كل حاجة ومقدروش يوصلوا.. أهم حاجة الإصرار والعزيمة”.

في سياق متصل، أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيانٍ مشترك بينهم عن تبنيهم للطالبة المتفوقة “منة الله عماد” والتي حصلت علي المركز الأول على المرحلة الإعدادية، وذلك علي مستوى محافظة كفر الشيخ. تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة الرئاسية لتبني المواهب، والتي كانت قد أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب،

تتكفّل كلاً من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للطالبة المتفوقة في كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها من الجامعة، ويأتي ذلك بناء علي تكليفات السيد الرئيس بتبني الطالبة تعليميا، نظرًا لظروفها الأسرية الصعبة، ودعمًا لتفوقها العلمي.