منظمة لندن جرين بريدج تحتفل باليوم العالمي للبيئة في مكتبة أكتون بغرب لندن

نظمت منظمة “لندن جرين بريدج” في بريطانيا ندوة توعوية في مكتبة أكتون بغرب العاصمة البريطانية لندن، وذلك للتوعية بمخاطر تغير المناخ، وحث الشباب على الالتزام بسلوكيات بيئية تكفل الحد من انبعاثات الكربون، احتفالا باليوم العالمي للبيئة.

الندوة أقيمت في الرابعة عصر الاثنين الماضي واستمرت لأكثر من ساعة، بدأت بمحاضرة لمؤسس ومدير المنظمة محسن حسني، كما شملت عرض عدد من أفلام التحريك القصيرة التي تحث الشباب على ضرورة العناية بالبيئة.

نرشح لك: “العصا السحرية”.. فيلم جديد يعيد اكتشاف الموسيقار علي إسماعيل

ورغم أن محتوى الندوة كان موجها خصيصا للشباب، إلا أن الندوة شهدت حضورا من أعمار مختلفة، وحثت الندوة الحضور على اتباع عشر طرق للحفاظ على البيئة ولتقليل تأثير تغير المناخ، ومن بين هذه الطرق تقليل استخدام البلاستيك باعتباره خام ضار بالبيئة وكذلك تقليل استخدام المياه خلال الاستخدام اليومي بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وأيضا المبادرة بزراعة النباتات أينما أتيحت الفرصة، وغير ذلك من التوجيهات التي تحد من تأثيرات تغير المناخ.

قال محسن حسني مدير المنظمة: “اليوم العالمي للبيئة هو تقليد أسست له الأمم المتحدة منذ عام 1972 ومنذ ذلك التاريخ ودول العالم تحرص على الاحتفال به في الخامس من يونيو من كل عام، كما أن كل عام تقوم دولة مختلفة باستضافة الاحتفال بشكل رسمي، وهذا العام ترعاه دولة “كوت ديفوار” في أفريقيا”.

أضاف: “نشر الوعي البيئي هو واحدة من أولوياتنا، وبالتالي نحرص على إقامة ندوات التوعية بين حين وآخر، لأننا نؤمن أن ترشيد السلوك البشري سيحد من تداعيات أزمة تغير المناخ، والتي باتت مهدد حقيقي للحياة بسبب ما تحدثه من حرائق غابات وذوبان للثلوج فضلا عن التهديد بغرق بعض المدن الساحلية وموجات الاحترار التي تقتل الآلاف من البشر كل عام”.

حضر الندوة عدد من الطلاب بصفوف التعليم المختلفة، كما شارك بالحضور أحمد عمر، مسئول منظمة سيدرا للبيئة في بريطانيا، ومعتز أحمد الباحث بجامعة لندن.

ومن المقرر أن تقيم منظمة لندن جرين بريدج سلسلة من الندوات التوعوية في عدة دول أوروبية وشرق أوسطية خلال الفترة المقبلة، وذلك لخدمة قضايا البيئة ولترسيخ وجود المنظمة على الساحة الدولية.