بسعر 3499 دولارا.. آبل تطرح نظارة "Vision Pro"

آبل

كشفت شركة “Apple” الستار عن نظارتها للواقع المعزز والافتراضي Vision Pro headset كأول منتج رئيسي جديد تكشف الشركة عنه منذ 2014، بسعر 3499 دولاراً ومن المقرر طرحها للبيع العام المقبل. آبل

وتتميز نظارة Apple بكاميرات خارجية بما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى الرقمي في الواقع المختلط، وحينما يرتدي المستخدمون النظارة فإنهم يتصلون بالـ Home view وهي مجموعة من الرموز المرتبطة بأكثر تطبيقات Apple استخداماً بما في ذلك الـMail وMusic وMessages وSafari.

نرشح لك: “الغرفة التجارية”: نتوقع تراجع أسعار الهواتف المحمولة بنسبة 30% مصر

ولا يحتاج النظام إلى أجهزة تحكم، إذ أن التحكم يحدث بالعينين بالنظر إلى الأشياء، وتدعم النظارة حزمة بطارية منفصلة، وعندما ينظر المستخدمون إلى رمز معين، فإن النظام بإمكانه تتبع حركة العين لإبرازه.

ويمكن للأشخاص الذين ينظرون إلى شخص آخر وقت استخدامه لـVision Pro رؤية أعين المستخدمين وذلك عبر تقنية تدعى EyeSight، وتساعد في الإشارة حينما يكون شخص ما مشغولاً.

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple إنه من الممكن التحكم عند استخدام النظارة بالأيدي والأعين والصوت، وهي أول منتج من Apple تنظر من خلاله ولا تتطلع عليه.

وتعمل السماعة برقاقة M2 والتي تعالج المدخلات من 12 كاميرا مختلفة و5 مستشعرات و6 ميكروفونات مختلفة وجهاز حاسب آلي، وتدعم أيضاً ملحقات Bluetooth بما يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز Mac واستخدامه داخل النظارة، ومروحة داخلية.