شكري أبو عميرة يكشف كواليس اجتماع سد النهضة بحضور مرسي

كشف شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقا، عن كواليس إذاعة اجتماع سد النهضة بحضور محمد مرسي، مشيرا إلى أن باكينام الشرقاوي مستشارة “مرسي” هي من طلبت إذاعة الاجتماع على الهواء.

أضاف “أبو عميرة” خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الدكتور محمد الباز، مساء السبت، المُذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أنه نصح بعدم إذاعة الاجتماع على الهواء، متابعا: “أنا فرحان أنه اتذاع على الهوا، وإحنا كإعلاميين داخل المطبخ نفرح أن ده على الهوا”.

نرشح لك: تفاصيل قرار المالية بتخفيض الضرائب على البضائع المستوردة

وحول خطة تغطية التليفزيون لثورة 30 يونيو، أوضح أنه اجتمع مع صلاح عبد المقصود وزير الإعلام وقتها، وتم عمل اجتماع بحضور كل القطاعات داخل الإذاعة والتليفزيون، منوها أنه تم الاتفاق على تقديم إرادة الشعب في كل ميادين مصر، وأننا لن نكرر سيناريو 25 يناير.

تابع: “أعتقد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود وافق اعتقادا أن مفيش حاجة هتحصل، وكمان لم يكن لديه خيار، لأن كل العاملين بالإذاعة والتليفزيون أجمعوا على ذلك، وقمنا بتشكيل غرفة عمليات مركزية، وقلنا هنشتغل من كل حتة في مصر”.

لفت إلى أنه تم توحيد البث في كل القنوات في 30 يونيو، وتم توجيه كل عربات النقل المباشر في كل محافظات الجمهورية. وأشار إلى أنه يوم 28 يونيو بعد خطاب محمد مرسي، كان هناك اجتماع مع الهيئة الإعلامية الحرة في مدينة نصر، وبدأ الاجتماع ووقتها قالوا “عاوزين نخطط لـ30 يونيو وقلت وقتها إحنا خططنا بحضور وزير الإعلام، ولكن قالولي لي بعض القنوات محتاجين نوقفها في 30 يونيو، ورديت بأنني لا أوافق، وقلت وقتها لما وقفنا الإنترنت في 25 يناير أيام مبارك، لو كان هيطلع مليون طلع 10 مليون”.

يعد برنامج “الشاهد” الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج “الشاهد” يومياً على قناة “إكسترا نيوز” بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.